من هو مخترع عصا السيلفي؟

من هو مخترع عصا السيلفي؟

عصا السيلفي ، أو Selfie Stick صارت أحد أبرز الاكسسوارات التي يحملها الناس معهم في رحلاتهم السياحية ، وفي المتاحف ، وحتى في الجامعات، فمن هو مخترع هذه الفكرة.

oueeda1212

تعود فكرة استخدام عصا السيلفي الى العام 1980، حيث قام الياباني مهندس ياباني بابتكار عصا طويلة قابلة للتمدد وتثبت في اخرها كاميرا.

وفي لقاء مع المهندس “أويدا” اجرته صحيفة الديلي ميل البريطانية قال فيه أن الفكرة جاءته عندما كان في رحلة لأوروبا وكان يحاول تصوير نفسه مع عائلته، فقرر ان يجد حلا لهذه المشكلة، فابتكر العصا، وثبت على طرفها الكاميرا، وثم ثبت بعد الكاميرا مرآة تمكنه من رؤية المشهد قبل اجراء الصورة.

عرض أويدا ابتكاره على شركة يابانية ، فتبنت الشركة الاختراع وبدأت بتصنيعه باسم “extender stick”، لكن الابتكار الجديد –وقتها – فشل لعدم جودة الصور الملتقطة ، لكن أويدا لم ييأس ولم يكف عن استخدام اختراعه في التقاط صور “سيلفي” مع عائلته، بالرغم من عدم دقتها وبهتانها. ويؤكد هذا الاختراع عدم حداثة فكرة “عصا سيلفي” التي حققت مبيعات ملايين الدولارات قبل حظر استخدامها في المتاحف والأماكن الأثرية والسياحية، بسبب الأذى الذي تسببه.

oueeda22223423

الجدير بالذكر ان اول صورة سيلفي معروفة في العالم تم التقاطها من قبل المصور السويدي اوسكار ريلاندر سنة 1850 ، حيث عثر على الصورة في مجلد من مجلدات المصور الراحل.

كذلك، نذكر، فإن كلمة Selfie كلمة لا معنى لها بالانجليزية، وابتكرها شاب استرالي في موقع فليكر قبل سنوات ، فقد كان يصور نفسه ويريد ان يكتب My Self ولكنه ابتكر كلمة Selfie اختصارا.

مقالات ذات صله