من هو نيمار Neymar؟

من هو نيمار Neymar؟

المعلومات الشخصية

 

الاسم الكامل


نيمار دا سيلفا سانتوس الابن

 

الوظائف


رياضي ، لاعب كرة قدم

 

تاريخ الميلاد
1992 – 02-05 (العمر 26 عامًا)


الجنسية


برازيلية

 

مكان الولادة


البرازيل, ساو باولو


البرج


الدلو

 

نبذة عن نيمار

ولد نيمار في ساوباولو- البرازيل في عام 1992 وألتفت الأنظار إليه من خلال قدرته الهائلة التي يمتلكها في كرة القدم والتي ظهرت عنده في سن مبكرة حيث بدأ مسيرته كنجم فريق سانتوس البرازيلي لليافعين حيث حصد أربعة ألقاب متتالية كافضل لاعب في العام ليصبح أحد أشهر الشخصيات العامة في البرازيل.

 

كماأنه بعد أن أنتقل إلى أوروبا أنضم إلى صفوف نادي برشلونة الأسباني للموسم 2013-2014 حيث ساعد الفريق على تحقيق الألقاب المحلية والعالمية.

في صيف 2014 أعلن أنه يود الرحيل عن نادي برشلونة وتوجه بعدها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

بدايات نيمار

 

يعد نيمار أحد أبناء اللاعبين المحترفين السابقين في كرة القدم فنجد أن نيمار سار على نفس خطى والده من خلال لعبة كرة القدم في الشوارع وكرة قدم الصالات التي هي نوع من الألعاب الداخلية، كما أنه أنضم إلى نادي بوتيغا سونيستا للشباب عام 1999 ولم يلبث بضعة سنوات حتى أصبح من أكثر المواهب التي تثير الانتباه في البلاد.

 

فانضم نيمار إلى برنامج سانتوس لليافعين في سن الـ11 ومن ثم انتشرت أخبار موهبة نيمار في اوروبا وقد حظي بعرض ليكمل تطوير موهبته في صفوف ريال مدريد الإسباني وهو في ال 14 من عمره   ولكن مدير فريق سانتوس أقنع نيمار بالبقاء مقابل أجر كبير.

 

حقائق سريعة عن نيمار

 

  • تعاقد نادي ريال مدريد مع نيمار بمبلغ 60 ألف يورو في عام 2006 وذلك قبل أن يعرفه أحد ولكنه قبل فوات الأوان دفع مليون يورو والغى العقد.

 

  • يعد نيمار هو أول لاعب يظهر على غلاف جريدة التايمز الامريكية في الخبر الذي تقول فيه “بيليه الجديد”

 

  • كاد أن ينتقل نيمار إلى فريق ويست هام الإنجليزي حيث عرض الفريق اللندني على فريق سانتوس أكثر من مرة شراء نيمار غلا أن سانتوس كان يرفض دوماً.

 

  • لبربارا فولر هي الأغنية التي تعتبر سر تألق نيمار حيث يقول أنه يستمع إليها دوماً قبل كل مباراة كما يقول أن الموسيقى جزء من روحه وحياته.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله