مهندسو “فيس بوك” يستخدمون هواتف “أندرويد”

مهندسو “فيس بوك” يستخدمون هواتف “أندرويد”

مهندسو “فيس بوك” يستخدمون هواتف “أندرويد”

مجلة شباب 20

كشفت شركة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم “فيس بوك” ، أن مهندسيها يستخدمون الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” ، وقد تم منعهم بشكل مباشر من قبل إدارة الشركة من استخدام الهواتف التي تعمل بنظام “أبل”.

وفسرت “فيس بوك” هذا القرار بأن نظام “أندرويد” هو النظام الأكثر انتشراً في العالم، وهذا يعني أن الغالبية العظمى من مستخدمي تطبيق “فيس بوك” هم من مستخدمي نظام “أندرويد” ، وهذا ما أكده كريس كوكس رئيس منتجات “فيس بوك” حيث قال: “لقد قمت بتحمل تكاليف تحويل مجموعة كاملة من فريقي إلى هواتف “أندرويد” وذلك لأن الناس عندما تريد اختيار أجهزتها الخاصة غالباً ما يفضلون “آيفون”.

من جهة أخرى فقد أطلقت “فيس بوك” برنامجاً جديداً يحمل اسم “2G Tuesdays”، والذي يطلب من الموظفين استخدام اتصال انترنت بطيء من الجيل الثاني، ويعمل على تقديم سرعة بطيئة أقرب إلى تلك المتوفرة في أجزاء من آسيا وأفريقيا، والدول النامية.

يذكر أن السياسة الجديدة التي انتهجتها “فيس بوك” مع موظفيها جاءت ضمن زيارة الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج إلى الهند الأسبوع الماضي، والذي يهدف لزيادة نسبة مستخدمي “فيس بوك” من خلال الهند لعدد السكان الكبير الذي تحتويه، علماً أن عدد مستخدمي “فيس بوك” حول العالم تصل إلى 1.5 مليار مستخدم.

 

“مارك زوكربيرغ” ينشر أول فيديو بث مباشر من داخل مقر شركة “فيس بوك”

مقالات ذات صله