مواصفات المكياج المناسب لدعوات الفطور الصباحية

مواصفات المكياج المناسب لدعوات الفطور الصباحية

مجلة شباب 20

في بعض الأحيان، ترتكب السيدات أخطاء جسيمة عند الذهاب لتلبية دعوة فطور صباحية، أو حضور جلسة صباحية مع الصديقات أو الزميلات، فيقمن بتطبيق مكياج صارخ وثقيل ويستخدمن ألواناً ملفتة، ظناً بأن المناسبة التي يعتبرنها مهمة يجب أن يكون المكياج فيها بحجم أهميتها أو فخامة المكان المقامة فيه، مهما كان وقتها.

وهذا الخطأ يوقع بعض السيدات في فخ المبالغة وقد يعرّضهن للكثير من الانتقادات، وذلك لا يعني أن مكياج النهار يجب أن يكون بسيطاً بشكل مبالغ فيه، وأن تلبيتك لدعوة على الفطور يعني أن تذهبي ببشرة خالية من مستحضرات التجميل لتكوني طبيعية، لكن ما نقصده هو أن هناك مواصفات معينة يجب أن تطبقينها عند وضع المكياج الذي سيرافقك في دعوات الفطور الصباحية، تعرفي عليها فيما يلي.

1- يجب أن يكون التركيز على مكان واحد في الوجه كجهة بارزة أو ملفتة، على أن يكون الملفت عبارة عن رسمة بسيطة أو لون بارز بشكل غير مبالغ، كأن تكون النقطة البارزة في مكياجك هي رسمة آيلاينر أنيقة، أو لون أحمر شفاه ملفت.

2- أفضل مكياج نهاري لكِ في دعوات الفطور الصباحية هو الماكياج الخفيف الذي بالكاد يكون بارزاً، ولتحقيقه استخدمي كريم أساس لتوحيد لون البشرة مع بودرة خفيفة ووردية على الخدود.

3- بالنسبة للعيون، لا يحبذ استخدام الكثير من ظلال العيون أو السموكي في فترة الصباح، وبدلاً من ذلك ضعي ظلال بأحد الألوان الترابية الفاتحة أو الوردي الفاتح مع تطبيق القليل من الكحل داخل الجفون، أو اكتفي برسمة “آيلاينر” احترافية أنيقة.

4- فيما يتعلق بالرموش، لا ننصحكِ بوضع الرموش الاصطناعية في فترة الصباح، اكتفي بوضع طبقة واحدة أو طبقتين من الماسكارا التي ستبرز جمال رموشك وتزيد من إشراقكِ الصباحي بشكل طبيعي جميل.

5- ركزي على ألوان أحمر الشفاه الطبيعية، واستخدمي ألوان “النيود” أو درجات الوردي الفاتح، وإذا كنتِ تحبين الألوان البارزة فيمكنكِ استخدام أحمر شفاه كرزي أو مشمشي.

 

الفيديو التالي سيوضح لكِ خطوات أفضل مكياج يمكن تطبيقه في مناسباتك الصباحية البسيطة

مقالات ذات صله