ميرنا:عبدالحليم حافظ فارس احلامي

منذ مرورها في برنامج Arab Idol نسخة 2013، أعلنت الفنانة الشابة ميرنا عن نواياها في النجومية.. مؤخراً أطلت ميرنا بأولى أغنياتها الخاصة «دعوة المجروح»، محققة النجاح الفني والجماهيري، وتستعد لإصدار ألبومها الأول الذي يضم 10 أغنيات تعبر عن جيلها. في هذا الحوار سألناها عن سر بكاء نانسي عجرم، ومواصفات فتى أحلامها، فباحت لنا بأسرارها!

متى بدأت الغناء؟

منذ طفولتي وتحديداً في سن السابعة، فقد كانت شقيقتي تمثل وتغني، لكنها لم تحترف الغناء، وقد غنيت لأول مرة في حياتي أمام المرآة أغنية «القدس» لفيروز.

ولماذا هذه الأغنية؟!

لا أعلم، ربما لأنني نشأت في أسرة تحب الأغاني الوطنية، أو لأن نغمات وكلمات الأغنية جذبت انتباهي.

كيف احترفت الغناء؟

بدأ الأمر بعد أن عرفت أن مهندس الصوت هاني محروس أسس شركة لاكتشاف المواهب الصوتية الشابة، تقدمت إلى الشركة وطلب سماع صوتي فغنيت للفنانة نجاة الصغيرة، فأعجب بالأغنية وبإحساسي العالي وقرر تبني صوتي، ووقع عقداً معي لأحترف الغناء.

فكيف جاءت مشاركتك في Arab Idol نسخة 2013؟

عرضت والدتي الفكرة على هاني محروس فرحب بها لأزداد خبرة في عالم الطرب، وهو ما حدث، فقد كانت مشاركة جميلة سعدت بها، وأعجبت لجنة التحكيم بصوتي، ولذلك وصلت للدور قبل النهائي في المسابقة.

ما أطرف ما صادفك من مواقف أثناء مشاركتك؟

أجمل ما صادفني بكاء الفنانة نانسي عجرم تأثراً بصوتي، حينما غنيت «متعتذرش» للفنانة شيرين، فكانت دموعها تعني لي الكثير، وجائزة حقيقية.

من هي الأصوات التي تطربك وتستمعين لها؟

أحب كل فناني زمن الطرب الجميل، وعلى رأسهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في جميع أغانيه، كما أنه فتى أحلامي بما يتصف به من رومانسية وحنان وطيبة ورجولة وشهامة. وأعشق صوت سيدة الغناء العربي أم كلثوم والمطربة الرقيقة نجاة الصغيرة. ومن الجيل الحالي أحب أصوات شيرين وأنغام وأصالة وأحمد سعد.

حدثينا عن انتقالك من الغناء للآخرين إلى أغانيك الخاصة.

الفضل يرجع إلى هاني محروس، الذي قرر أن أقدم أغنية single سيتبعها ألبوم غنائي يصدر قريباً.

أغنيتك الأولى «دعوة المجروح».. بماذا تصفينها؟

أغنية صادقة جداً، من كلـمات أحمد سامي، ألحان محمد النادي، وتوزيع وسام عبدالمنعم، وقد حققت نجاحاً كبيراً بين الشباب.

وما السر في نجاحها؟

لأنها تجربة خاصة عبرت عنها بالغناء، وأتكلم فيها بلسان بنات وأبناء جيلي، وهذا ما أنوي فعله في الأغاني التي سأطرحها مستقبلاً، حيث سأتبنى مشاكل الشباب لأجسدها بالغناء.

والألبوم الجديد…

أقوم بالتحضير له، ويضم 10 أغنيات تعبر عن مشكلات الشباب في سن العشرين.

من الذي يختار لك أغنياتك؟

المهندس هاني محروس، الذي أثق في اختياراته وآرائه الفنية.

وهل تفكرين في التمثيل؟

خطوة مؤجلة.

ماذا تكرهين؟

أكره أغاني التلوث السمعي والبصري، أو ما يطلقون عليه «أغاني المهرجانات»، التي لا تمت للأغاني الشعبية بصلة، فالأغنية الشعبية هي تلك التي تغنى بها كبار المطربين، وفي مقدمتهم الفنان عبدالحليم حافظ.

وما أكثر ما تحبين؟

والدتي فهي حضن الأمن والأمان.

وبم تحلمين؟

أن أصبح مطربة مشهورة، وأن يوفقني الله في دراستي بمعهد الموسيقى، وأكون مثل كوكب الشرق أم كلثوم.

مقالات ذات صله