ميلا كونيس: عندما نلتقي انا وجيمس نكون رائعين

klarks

 

مجلة شباب 20-دبي – هوليوود

النجمة الفاتنة التي حصدت لقب المرأة الأكثر اثارة في العالم للعام 2012، الذي منحتها اياه مجلة esquire ما جعلها في موضوع حسد من قبل جميع النساء ليس بسبب اللقب وجمالها الاخاذ فحسب، إنما بسبب صعودها الصاروخي في عالم السينما منذ ان قدمت ميلا ونيس فيلمها الاول make a wish حتى آخر أفلامها oz الذي لعبت فيه دور ميليندا وبداية الحديث معها كانت عن الفيلم وأجوائه.
ما رأيك في الشخصية التي قمت بأدائها في الفيلم هل هي طيبة ام شريرة؟
أعتقد أن الشخصية التي قمت بأدائها طيبة الفطرة فهي تقوم باستمرار الشر بداخلها وتحاول أن تقوم بعمل الخير.
هل توجد ساحرة بداخل كل فتاة وحيدة في الحياة الحقيقية؟
لا بد أولا تعريف من هي الساحرة؟ هل هي الفتاة التي تطير أم إنها الفتاة التي تخوض الصراع بين الخير والشر بداخلها وفي المجتمع الذي تعيش فيه أعتقد أن كل شاب وكل فتاة وكل طفل يحوضون هذا الصراع بين الخير والشر أما القدرة على الطيران وامتلاك قوى سحرية فلا من أن يمتلكها الجميع بالطبع!
ما الذي دفعك بعد قراءة السيناريو لقبول أداء هذه الشخصية؟
كنت شغوفة بقراءة السيناريو الرواية التي أحببتها منذ قرأتها للمرة الأولى ومما زاد شغفي واهتمامي أنني علمت أن سام رايمي هو من سيقوم بإخراج الفيلم لذلك لم أتردد مطلقاً في قبول الدور وبعد أن قرأت السيناريو التقيت مع سام في حوار استمر حوالي 4 ساعات ناقشنا فيه كل شيء فأخبرته أنه ليس لدي شقيقات ولا أعرف كيف تكون العلاقة بينهن كما تحدثنا عن الصراعات بين الشقيقات والعلاقات بين الرجل والمرأة وكانت مقابلة رائعة لأنه شخص رائع والسيناريو كان ممتعاً وبعدها عرفت من يمس فرانكو تم ترشيحه هو أيضاً للفيلم ثم تلقينا مكالمة من سام يخبرنا فيها بأنه اختارنا لبطولة هذا الفيلم.
كيف كان تعاملك مع راشيل وايز في دور الشقيقة خاصة أنك ليس لديك إلا أخ واحد في حياتك الحقيقية؟
العلاقة التي جمعت بيني وبين راشيل كانت رائعة فهناك صداقة ربطت بيننا أنا وهي وميشيل وقد كان الأمر صعباً في البداية ولكن قمنا بالعديد من المحاولات حتى نمت مشاعر الصداقة والراحة بيننا خاصة بعد أن اكتشفنا أننا نمتلك الكثير من الآراء المتشابهة حول الكثير من الأمور.
هل استمتعت بالعمل مع جيمس؟
شاركت جيمس في بطولة 8 أفلام وقد انتهينا من تصوير آخر أعمالنا معاً منذ اسابيع في إيطاليا وأنا وجيمس عندما نعمل معاً نكون رائعين.
هل هناك صداقة تجمعكما؟
إن لم نكن صديقين فكيف يمكن أن نقوم بتمثيل هذا العدد من الأفلام معاً؟!
هل تحبين التعامل مع اشخاص تعرفينهم جيداً؟
نعم، فالناس المحيطون بي هم من أعرفهم منذ أكثر من 10 سنوات فأقرب صديقتين لي هما كال التي أعرفها منذ كنت في السابعة من عمري وجولي التي أعرفها منذ سن التاسعة، أما الفريق الذي يقوم بالعناية بشعري وماكياجي فهو الفريق الذي يصاحبني منذ كنت في الخامسة عشرة من عمري ومديرة اعمالي هي أمي الثانية وأسرتها هي أسرتي، أعتقد أن الحياة مع أشخاص تشعرين بالولاء تجاهك يعطيك الكثير من الثقة.
هل يمكنك أن تحدثينا عن عملك في الفيلم في مثل هذا الجو المليء بالضغوط والضوضاء؟
كان الأمر صعباً بعض الشيء فالفيلم كان يحتاج إلى الكثير من الجهد وهناك بعض المشاهد الصعبة مثل ركوبي الخيل أنا وجيمس في الرابعة صباحاً وسيرنا في مدينة الزمرد! ولكن لحسن الحظ كان فريق أعمل يضم مجموعة من المتميزين في جميع المجالات خصوصاً قسم المؤثرات الخاصة والمكياج وغيرهما فهم مجموعة من الموهوبين الذين كانوا سعداء بالمشاركة في هذا الفيلم ولذا كان عملاً رائعاً.
هل نستطيع القول أن السينما والتلفزيون يشهد أن وجوداً قوياً ومؤثراً للمرأة حالياً بخلاف الحال منذ 20 عاما؟
هذا ليس صحيحاً فما زالت أدوار امرأة غير رئيسية في العمل الفني وما زال عدد الأفلام التي تقوم فيها المرأة بالأدوار الرئيسية محدوداً ما عدا بعض الاستثناءات.
إذن هل تشعرين أن فرصة المرأة ما زالت محدودة وإن إمكانية إختيارها للأدوار أقل من الرجل؟
أعتقد أن المرأة ما زالت موجودة في نفس الإطار الذي كانت تعيشه فهي محصورة في دور الصديقة وإضفاء الجانب الجمالي على العمل الدرامي الذي تشارك فيه، أما إن تكون هي الرئيسية والمؤثرة في العمل فهذا يحدث في أضيق الحدود، وأعتقد أن امرأة ما زالت في حاجة إلى إعطائها الفرصة لإثبات نفسها في السينما وفي غيرها من المجالات حيث لا تزال مكاسبها أقل من المكاسب التي يحققها الرجل.
ما الدور الذي ترغبين في القيام به؟
لا أفكر في ذلك ولا ادري ما هي الشخصية التي يمكن ان اقوم بها في عملي المقبل ولكن ما أتمناه أن تكون شخصية امرأة حقيقية تمارس حياتها، بقدرة على الاختيار لا أن تكون كما نرى دائماً مجرد امرأة في محنة تحتاج إلى رجل ليقوم بإنقاذها وليس المهم نوع الشخصية ولكن المهم أن تحمل عمقاً يجعلها أكثر مصداقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله