نادي الاتحاد: مصاريف باهظة والنتيجة صفر

نادي الاتحاد: مصاريف باهظة والنتيجة صفر

فشل فريق نادي الإتحاد في تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال المباريات الودية التي أستعد من خلالها لدوري جميل للمحترفين والتي كانت في موسم 2017/2018 والتي حملت لقب فريق الهلال.

 

معسكر بريطانيا

 

خاض الاتحاد معسكراً مغلقاً في إنجلترا، حيث كان المدرب تشيلسي لويس سييرا هو الذي يقود الاتحاد آنذاك، ولكن لم يقدم  العميد أي نتيجة خلال المواجهات التي جمعته مع الأندية الأوروبية لنراه يعود مرة أخرى لجدة بسجل خال من أي أنتصارات.

 

وديات بريطانيا

 

لعب فريق الاتحاد خلال معسكره في بريطانيا 3 مباريات ودية مع أندية الدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي، حيث خسر في 2 مباراة وتعادل سلبياً في واحدة فقط.

 

النتائج

وجاءت النتائج على النحو التالي:

الاتحاد 2×3 أستون فيلا.

الاتحاد 2×3 فيلتوود.

الاتحاد 0×0 ليدز.

 

دورة تبوك

 

بعد عودة الاتحاد من إنجلترا ذهب إلى تبوك ليشارك في  الدورة الودية الدولية بنسختها الثانية ولكنها لم تختلف النتائج كثيراً من نتائج المعسكر الخارجي عن الدورة المحلية.

 

كما لعب الاتحاد في المجموعة الأولى بدورة تبوك، والتي تضمنت العديد من الأندية الإسماعيلي المصري والاتفاق السعودي ولكنه هُزم أمام الدراويش وفارس الدهماء بفارق نتائج كبيرة.

 

النتائج

وجاء نتائج الاتحاد في دورة تبوك على النحو التالي:

الاتحاد 2×3 الإسماعيلي.

الاتحاد 0×3 الاتفاق.

 

التحليل

 

هناك فشل كبير تم تحقيقه من خلال نادي الاتحاد رغم خوضه لمعسكر خارجي بتكاليف باهظة، حيث أنه في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها العميد والتي تحول بينه وبين الرخصة الآسيوية، فكان يستعد لدوري أبطال آسيا 2018.

 

كما  يُعد نادي الاتحاد هو من الأندية التي لم تشهد أي تغييرات في الجهاز الفني واللاعبين بنسبة كبيرة، حيث أحتفظ بجهازه الفني ومحترفيه الأجانب وكان توقع أن يقدم أداء أفضل، من الموسم السابق ولكن جاءت كل النتائج تبوء بالفشل وسقط في فخ الخسارة أمام الأندية الأوروبية والعربية والمحلية على حد سواء خلال فترة الاستعدادات.

 

حيث يقاس دائماً نجاح الأندية عن طريق فترة الإعداد التي يخوضها الفريق قبل الانخراط في المواجهات الرسمية ولكن الاتحاد أنفق أموالاً دون جدوى فلقد فشل فشلاً ذريعاً.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله