نجل “السقا” يعترف لجمهوره بإصابته بمرض نفسي

نجل “السقا” يعترف لجمهوره بإصابته بمرض نفسي

كشف ياسين السقا، نجل الفنان أحمد السقا عن معاناته من مشاكل نفسية وخضوعه للعلاج، حيث انضم مؤخراً لحركة بعنوان “Feel”.

وشارك “ياسين” أصدقائه والجمهور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور الشهير “انستغرام” بتفاصيل تجربته النفسية موجهاً رسالة مؤثرة لوالدته، وعلق قائلاً ” اليوم أحب أن أتخذ من إنستغرام منبراً لأعرض شيئاً بدأت أقتنع به وتزداد هذه القناعة أكثر يوما بعد يوم. في البداية أود أن آخذ قليلاً من الوقت لأتوجه بالشكر لأمي لأنها لم تكن مجبرة على المجيء إلى حياتي، وأنها على علم لما أشعر به من مشاعر و حالة نفسية. لم ولن أخجل من أن أفصح عن معاناتي بسبب حالة إحباط، بل بالعكس، كنت أشعر بالفخر أن أفصح عن هذة المشاعر يوم بعد يوم”.

الصحة النفسية ••• اليوم أحب أن أتخذ من الانستجرام منمبر لأعرض شيء بدأت أن أقتنع به وتزداد هذه القناعة أكثر أكثر يوما بعد يوم. في البداية أود أن أأخذ قليل من الوقت لأتوجه بالشكر لأمي لأنها لم تكن مجبره للمجيء إلي حياتي وأنها علي علم لما أشعر به من مشاعر و حالة نفسية. لم ولن أخجل من أن أفصح عن معاناتي بسبب حالة احباط بل بالعكس كنت أن أشعر بالفخر أن أفصح عن هذة المشاعر يوم بعد يوم. كنت أحاول السيطرة علي كل هذة المعوقات التي تهدد حياتي. فأنا سعيد وتزداد هذة السعادة تدريجياً لأصبحت أقدر النعم التي انعم الله عليا بها، فليس كل منا الطاقة والقدرة لتقدير هذة النعم التي توجد بحياتنا. لذلك أحب أن أوضح أن الصحة النفسيةلابد أن تنتشر أكثر وأكثر مثل ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسينجابور وكثير من الدول المتقدمة الاخري وتأخذ هذة الأمور بعين الاعتبار. وأعلن أن أكون عضو فعال لحركة تدعي "feel" فهذة تشملني انا وكثيراً مما يعانون مثلي من هذة المشاكل. فقد حان وقت التغيير. فمن الان وصاعداً قد حان الوقت أن تعي الناس وتكون أكثر درايه. فليس لأحد الحكم علي الأخر فكل منا له مشكلته وليس كل منا مكان الأخر. فهذا وقت الوعي الفكري الذي يتخذ اتجاهاً محلي وعالمي.فلنبدأ جميعاً بتحقيق التغيير.

A post shared by Yasein El Saka (@yassosakka) on

وأضاف: “كنت أحاول السيطرة على كل هذه المعوقات التي تهدد حياتي. فأنا سعيد وتزداد هذة السعادة تدريجياً حتى أصبحت أقدر النعم التي أنعم الله علي بها، فليس لكل منا الطاقة والقدرة لتقدير هذه النعم التي توجد بحياتنا. لذلك أحب أن أوضح أن الصحة النفسية لابد أن تنتشر أكثر وأكثر، مثلما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسنغافورة وكثير من الدول المتقدمة الأخرى، وتأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار. وأعلن أنني  عضو فعال لحركة تدعي “feel”. فهذه تشملني أنا وكثيراً ممن يعانون مثلي من هذه المشاكل.”

وختم : “فقد حان وقت التغيير. فمن الآن وصاعداً قد حان الوقت أن يعي الناس ويكونوا أكثر دراية. فليس لأحد الحكم على الآخر . فكل منا له مشكلته، وليس كل منا مكان الأخر. فهذا وقت الوعي الفكري الذي يتخذ اتجاهاً محلياً وعالمياً. فلنبدأ جميعاً بتحقيق التغيير”.

أبرز الحقائق عن “ياسين” نجل الفنان “أحمد السقا” :

1- والدته مها الصغير، ابنة مصفف الشعر الشهير محمد الصغير.

2- انتشرت شائعة وفاة “ياسين” منذ عام، إلا أن والده نفس الخبر فوراً.

3- بعد إصابته بأزمة نفسية مؤخراً، شارك “ياسين” في مبادرة للتوعية بالمرض النفسي بعنوان “Feel”.

4- من الهوايات المفضلة لدى ياسين الفروسية وكرة القدم.

5- ظهر ياسين لأول مرة في فيلم “ابن القنصل” حيث قام بدور طفل صغير.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله