نصائح الإتيكيت لتقديم هدية السنة الجديدة

نصائح الإتيكيت لتقديم هدية السنة الجديدة

مجلة شباب 20

إذا كنت تنوي تقديم الهدايا للأشخاص المقربين بمناسبة السنة الجديدة، فلا تحتكم فقط لذوقك أو تشتري ما يلفت نظرك فقط، بل يجب أن تتذكر قواعد الإتيكيت ونصائحه فيما يتعلق بتقديم الهدايا، خاصة في مناسبة مهمة ستظل عالقة في الذهن طوال السنة أو لسنوات قادمة.

اتيكيت-هدايا-السنة-الجديدة7

1- أولاً يجب أن تختر هدية مرتبطة بذوق الشخص الذي ستهديها له أو تكون مشابهة لشخصيته وتعبّر عنه وليس عن ذوقك الخاص فقط.

2- من الضروري أن تكون الهدية مناسبة لهذا الموسم، فليس من المنطقي شراء هدية فستان للشاطئ أو حذاء مفتوح في هذا الوقت من السنة.

3- تذكر أن معنى الهدية الحقيقي وقوة تأثيرها يمكن في معناها الإنساني والعاطفي وليس فقط في ثمنها، لذلك ليس من الضروري أن تفوق الهدية إمكانياتك المادية، بل الأهم أن تستطيع التعبير عن مشاعرك وتقديرك للشخص الآخر.

4- فيما يتعلق بالهدايا بين الأزواج والمرتبطين، فالورد جزء أساسي من الهدية لا يمكن إغفاله.

5- عند التخطيط لتقديم هدية السنة الجديدة لأطفال، فمن اللائق استشارة الأهل أو المسؤولين عنهم حول نوع الهدية، فلربما كان هناك أنواع محظورة أو غير مناسبة لسنهم أو يمتلكون ما يشابهها.

6- في حال رغبت بتقديم هدية لشخص مريض أو كبير بالسن، فمن الإتيكيت أن تبتعد عن الحلويات أو الشوكولاتة.

7- إذا صادفت ولادة إحدى الصديقات فترة رأس السنة فمن الطبيعي أن تقدم هدية رائعة للمولود الجديد، لكن من اللائق أن تتذكر الأم أيضاً بهدية تفرحها.

8- إن الاهتمام بشكل الهدية وطريقة تغليفها لا يقل أهمية عن اختيارها وشرائها، حاول أن تقدم هدية مبهجة في ظاهرها واختر ألوان التغليف بما يتناسب مع احتفالات رأس السنة.

 

مقالات ذات صله