نصائح تطبيق مكياج مثالي في الصباح

نصائح تطبيق مكياج مثالي في الصباح

تهتم السيدات و الفتيات بتطبيق المكياج في فترة النهار سواء إذا كنتِ متجهة إلى العمل أو التسوق، ولكن تقع الكثير منهن في خطأ شائع أثناء تطبيق مكياج النهار وهو اختيار الألوان الخاطئة أو غير المناسبة لفترة النهار ، فما هي التركيبات او مستحضرات التجميل المناسبة لمكياج النهار.

تلجأ الفتيات إلى تطبيق المكياج خلال فترة الصباح لتغطية عيوب البشرة ، مثل الندبات والتجاعيد والبقع الداكنة والهالات السوداء، وذلك للحصول على وجه مشرق بدون أي عيوب، ولكن استخدام الأدوات غير المناسبة لبشرتك ستضر ببشرتك وتعطي نتيجة سلبية على بشرتط فتصبح أقل جمالاً.

هناك فرق كبير بين مكياج النهار ومكياج المناسبات والسهرات، حيث أن مكياج النهار بالتأكيد سيكون أخفّ وأكثر رقة، على سبيل المثال، يجب عليك تجنب تطبيق المكياج الدخاني للعيون أو استخدام أساس عالي التغطية، بل اختاري دائماً الألوان الفاتحة والهادئة من أجل الحصول على بشرة مشرقة وطبيعية.

إليك أهم النصائح لتطبيق مكياج مثالي في الصباح
1- تنظيف البشرة
عزيزتي الفتاة، يجب أن تتعوّدي دائماً قبل تطبيق المكياج على إعداد بشرتك جيداً للمكياج، وذلك من خلال غسل الوجه وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة على سطح البشرة، أولاً استخدمي منظف كريمي مناسب لنوع بشرتك سواء إذا كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، ثم دلكي الوجه في حركات دائرية لمدة 30 ثانية، واشطفي الوجه بعدها باستخدام الماء الفاتر، وبعدها جففي وجهك باستخدام منشفة نظيفة وناعمة حتى تكونلطيفة على وجهك.

2- الترطيب
للحصول على بشرة رائعة وتجنب ظهور التجاعيد، عليك استخدام مرطب مناسب حسب نوع بشرتك، فإنه يقوم بدور هام يساعد على تنعيم الوجه والحصول على مظهر مثالي للبشرة، كما أن ترطيب البشرة يساعد في تثبيت المكياج لأطول فترة بدون تقشير، قومي بتطبيق كريم المرطب على وجهك ، ثم انتظري قليلاً حتى تمتص خلايا الجلد كافة العناصر المغذية والمرطبة اللازمة لبشرتك.

3- واقي الشمس
يعتبر واقي الشمس من أهم المستحضرات خلال روتينك اليومي، فهو يحمي الوجه من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة وكلف البشرة، والتي تظهر نتيجة التعرض المباشرة لأشعة الشمس الضارة ، لذلك عليك الالتزام بوضع مستحضر الوقاية من الشمس ، ولكن عليك اختيار مستحضر مناسب مع معامل SPF30 أو أكثر ويجب أن يحتوي واقي الشمس على معامل UVA وUVB

4- استخدام البرايمر
للبرايمر فوائد كثيرة على بشرتك من أهمها أنه يكوّن طبقة عازلة بين بشرتك والمكياج، كما أنه يعمل على تثبيت المكياج بشكل أكبر، كما يجعل البرايمر الوجه أكثر نعومة، ويعد تطبيق البرايمر في مكياج النهار غير أساسي إلا أنه يعمل على تغطية التجاعيد والبقع الداكنة وتقليل الإفرازات الدهنية.

5- كريم الأساس
عند تطبيق مكياج النهار، فإنك لست بحاجة إلى وضع كريم أساس لأنه يعتبر ثقيل على النهار، وإنما يمكنك استبداله بمستحضر الـ BB كريم
،عليك اختيار نوع كريم الأساس المناسب لبشرتك فهناك نوع للبشرة الدهنية ونوع آخر للبشرة الجافة والمختلطة، قومي بتوزيعه على بشرة الوجه ثم ادمجيه باستخدام البيوتي بيلندر.

6- الكونسيلر
الكونسلير مهم لإخفاء الهالات السوداء، اختاري لون كونسيلر مناسب للون بشرتك ، ويجب ألا يكون أفتح من بشرتك بدرجة كبيرة لتتجنبي الظهور بشكل مصطنع.

7- البلاشر
اعتمدي في مكياج النهار درجات البلاشر الفاتحة مثل الوردي الفاتح أو الخوخي إذا كانت بشرتك فاتحة، أما كانت بشرتك بشرة داكنة فاختاري درجات البرونزي والبرتقالي والوردي أو المرجاني.

8- أحمر الشفاه
من أفضل درجات أحمر الشفاه في النهار هي الدرجات المشرقة والنودية، ننصحك باختيار درجات الوردي الفاتح النود أو البني، ويفضل استخدام أحمر الشفاه من نوع الماط (Matte)وتجنبي تماماً استخدام الألوان الصاخبة من أحمر الشفاه.

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله