نصائح ثمينة لكل عروس محجبة

نصائح ثمينة لكل عروس محجبة

مجلة شباب 20

لا يعني ارتداء العروس للحجاب يوم زفافها أن تكون أقل أناقةً أو جمالاً، فالعروس المحجبة غير مضطرة للاستغناء عن حجابها، أو للظهور بمظهر غير مرتب، ولذلك إذا كنتِ ستقيمين حفل زفاف مختلط، ننصحكِ ألا تقلقي، فخيارات الحجاب الخاص بالعروس كثيرة ومتعددة، والأفكار ترضي جميل الأذواق والستايلات، ولكن عليكِ أن تتبعي نصائح مهمة وتضعيها بعين الاعتبار.

20141127_132418_9718

1- البساطة: ركزي على عنصر البساطة واعتمديها، فهي أساس الجمال، والبساطة ستبرز مكياجكِ وفستانكِ، ولذلك ابتعدي تماماً عن التكلّف والتعقيد في الحجاب، خاصة إذا كان فستانكِ يحتوي على تفاصيل بارزة أو نقوش أو فصوص لامعة، أما إذا كان الفستان بسيطاً وناعماً، فيمكنكِ أن تستعيني بتصميم مبتكر لحجابك.

2- ابتعدي عن المبالغة: احرصي على ألا يكون مظهركِ العام مبالغاً به، فلا تبالغي بالطبقات والكشكشة، وتذكري أنه كلما كان حجابك وفستانك بسيطين، كلما بدوت جميلة وأنيقة.

3- انتبهي للألوان: لابد أن يكون فستانك وحجابك من نفس درجة اللون الأبيض، وخاصة إن كان فستانك أبيضاً أو عاجياً تماماً، أما في حال كنت ترغبين بألوان متفاوتة، فاحرصي على أن يكون هذا واضحاً واختاري حجاباً باللون الذهبي أو الزهري الفاتح أو المشمشي الفاتح بما يتناسب مع طابع وألوان زفافك.

4- التغطية الجيدة: أنتِ بالتأكيد لن ترغبي أن تقضي وقت الزفاف وأنتِ قلقة ومتوترة وتتفقدين لباسك كل دقيقتين إذا كان محكماً أم لا، ولذلك احرصي على أن يغطي الحجاب كافة المناطق التي ترغبين بتغطيتها كي لا تضطري إلى النظر في المرآة طوال السهرة.

5- الاكسسوارات: عند اختيار المجوهرات والاكسسوارات في زفافك، فتذكري قاعدة البساطة، فلا ترتدي الكثير من الأساور والخواتم، يمكنك فقط أن ترتدي سواراً كبير الحجم على يد وخاتم على اليد الأخرى من دون أن ترتدي قلادة. وبالنسبة لاكسسوارات الحجاب فركزي على أن تخلقي التوازن في إطلالتك ولا تبالغي في البريق.

6- الأكمام: إذا كنتِ عروس محجبة، فيجب ألا ترتدي أبداً أكمام الشيفون أو الدانتيل دون أن تكون مبطنة بالكامل، أو الأكمام القصيرة قليلاً أو التي تصل حتى الكوع، فهذه الموديلات لن تتناسب مع ارتداءكِ للحجاب وسيكون مظهركِ سيئاً.

7- الجئي لخبيرة: لا تستهيني بيوم زفافك، ولا تقومي أبداً بلفّ حجابك بنفسك، فالحجاب يوم الزفاف يختلف في نوعيته وطريقته عن الحجاب في الأيام العادية، مهما كان الحجاب الذي ستعتمديه بسيطاً، واحرصي أيضاً على اختيار الشخص المناسب، ويفضل أن تلجئي لخبيرة مختصة في تصميم حجابات العروس، فهي ستكون على دراية بالطريقة التي تناسب شكل وجهك وفستانك.

مقالات ذات صله