نصائح جمالية لمكياج ثابت وإطلالة متألقة على الشاطئ

نصائح جمالية لمكياج ثابت وإطلالة متألقة على الشاطئ

النساء دائماً مهوسون بوضع المكياج، حتى وإن كانت ذاهبة للشاطئ فهي تصنع كل ما لديها لتبدو في أجمل صورة، فلا تقلقي عزيزتي فقد أعددنا لكي نصائح رائعة لإطلالة متألقة على الشاطئ في فصل الصيف.

نصائح لوضع الماكياج على الشاطئ

الخطوة الأولى: حماية بشرتك
قبل وضع أي مكياج على وجهك، تذكري دائماً أن عليك توفير الحماية الكاملة لبشرتك باستعمال كريم الوقاية من الشمس، لذا غلّفي بشرتك بطبقة من كريم الوقاية قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة، وهو الوقت اللازم لامتصاص بشرتك الكريم تماماً بدون ترك أي آثار دهنية على بشرتك.

وإذا كنت ستمضين وقتاً طويلاً خارج المنزل طوال النهار، فإنك بالتأكيد بحاجة إلى إعادة تطبيق كريم الوقاية، يمكنك الاستعانة بالنوع المتوفر على شكل رذاذ مائي، لأن هذا النوع يمكنك تطبيقه فوق المكياج، كما أن استعماله سهل وعملي، ويمنحك ثبات للمكياج ويوفر الوقاية المثالية للبشرة من أشعة الشمس.

مستحضرات الوقاية من الشمس

Dior Bronze Beautifying Protective Milky Mist Sublime Glow SPF 30

 

 

SOSKIN Sun Cream Very High Protection SPF50+

 

 

Smash box Photo Finish Primer Water

 

Clinique Sun Protection Range with Solar Smart

 

 

الخطوة الثانية: تجنبي التركيبات القشدية الكثيفة:
تجنبي تماماً استعمال المستحضرات القشدية بأنواعها المختلفة، فهي معرضة للسيلان، خاصة مع الطقس الحار وارتفاع نسبة الرطوبة، لذا، استبدليها بالمستحضرات المتوفرة على شكل بودرة، والنوع طويل الثبات أي المضاد للتعرق والماء.

كل ما عليك مزج القليل من كريم الأساس طويل الثبات مع كريم الوقاية، وتطبيق المزيج على بشرتك، وبذلك تحصلي على تغطية خالية من الشوائب مع توفير الحماية من أشعة الشمس الضارة، ولا تنسي اللمسات الأخيرة من البودرة فوق الملامح، لإخفاء اللمعان الذي يظهر على الجبين والأنف والذقن.

ولتغطية بثرة أو بقعة مزعجة ببشرتك، فقط وزّعي القليل من كريم الأساس المضغوط عليها، باستعمال عود قطني.

مستحضرات تجميل تستحق التجربة

Givenchy Matissime Velvet Compact SPF 20 PA+++

 

 

 

Dior skin Forever Extreme Control

 

 

Clarins Multi Eclat Loose Powder no. 01

 

الخطوة الثالثة: لمسة برونزية
يعد العامل الأساسي لذهاب الفتيات إلى الشاطئ الحصول على بشرة برونزية، لذا اختاري البودرة البرونزية بدرجات ألوان طبيعية، وتأكدي أنها خالية من اللمعان البرّاق الذي يفضل استعماله في السهرات، وزّعي البودرة بلمسات خفيفة على الجبين والجفون وأعلى الخدين والأنف والذقن، ثم ضعي لمسة من بودرة الخدود الوردية أو المرجانية عند تفاحة الخدين، وامزجيها بلطف مع البودرة البرونزية في شكل طبيعي، حتى تنعمي بجاذبية رائعة.

مستحضرات تجميل للبشرة البرونزية

Guerlain Terracotta Light the Healthy Glow Vitamin-Radiance Powder no.04

 

 

Sisley Phyto Touche Sun Glow Powder

 

 

Benefit Hoola Matte Bronzer Bronzing Powder

 

Chanel Joues Contraste in Pink Explosion no.64

 

الخطوة الرابعة: الحصول على ثبات طويل
بالرغم من استعمال الفتيات للمستحضرات المقاومة للماء، إلا أن المشكلة ما زالت موجودة، لأنها ستكون كثيفة وتسبب مظهراً متكلفاً وملفتاً، لذا اختاري المستحضرات الخفيفة حتى لا تسبب غلق المسامات، وتنعمي ببشرة رائعة خالية من العيوب.

بينما أحمر الشفاه، فيفضل أن يكون من النوع السائل بتأثير مخملي أو Matte، ننصحك باستخدام الألوان الصيفية مثل اللون الكرزي والمرجاني والبرتقالي، فهي مثالية مع بشرة معرضة لأشعة الشمس.

ضعي الماسكار المقاومة للماء التي تطوّل الرموش وليست التي تمنحها كثافة، لأن الماسكارا المكثفة تتكتل مع مرور الوقت وخاصة في ظل حرارة الطقس.

مجموعة رائعة من مستحضرات التجميل ننصحك باستخدامها:

Guerlain Lingerie de Peau Aqua Nude SPF 20

 

Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid in Vivant no.144

 

Giorgio Armani Beauty Lip Magnet Liquid Lipstick in Maharajah no.500

Dolce & Gabbana Beauty Passion eyes Waterproof Mascara in Nero no.1

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله