نصائح ذهبية للحفاظ على الشعر الأسود

نصائح ذهبية للحفاظ على الشعر الأسود

إذا كنت تتمتعين عزيزتي بالشعر الأسود الغامق فتهانينا لك، فهو أكثر لون مطلوب على مستوى العالم، وتصنف صاحبته بأنها ملكة جمال، فهناك أساطير عديدة حول الشعر الأسود . منها أنه لا ينمو سريعاً مثل أنواع الشعر الأخرى ،والحقيقة هي أنه ينمو بنفس معدل أنواع الشعر الأخرى، إلا أن نسيجه قد يجعله يبدو وكأنه لا ينمو،ونقدم لكي عزيزتي لائحة من النصائح للمحافظة عليه.
نصائح لنمو الشعر الأسود
إن العناية بالشعر الأسود لكي ينمو بشكل سليم ليست مهمة صعبة .فقط القليل من الجهد والوقت سوف تجدين شعرك الأسود ينمو بطريقة مذهلة ، وتأكدي عزيزتي دائماً من أنك تتعاملين بلطف مع شعرك،ويجب الإبتعاد عن القسوة في تدليلك شعرك حتي ينمو بشكل صحي وطبيعي .
استخدامات منتجات العناية بالشعر الأسود :
يميل الشعر الأسود إلى أن يكون أكثر حساسية وجفافاً من الأنواع الأخرى، فإنكي تحتاجين إلى التأكد من الإحتفاظ بدرجة رطوبة شعرك حتي يبقي صحي، لذا فعليكي استخدام الشامبوهات وزيوت الشعر التي صنعت خصيصاً لذوات الشعر الأسود .
ويجب الإنتباه إلى عدم استخدام فرشاه مطلقاً للشعر الأسود ،ومن الأفضل إستخدام أمشاط واسعة الأسنان ،أو استخدام أصابع يديك لفرد شعرك فتكون مناسبة تماما لطبيعة الشعر الأسود.
عمل تسريحة شعر مناسبة لطبيعة شعرك .بحيث لا تجذبي شعرك بقوة أثناء فرده فهو يؤثر على فروة الرأس، ومن أفضل التسريحات الملائمة لطبيعته هي الضفائرالبسيطة أو عمل الكحكة منخفضة الجانب، وتقسيم الجانبين يساعد في نمو الشعر بشكل أفضل .
المياة ونمو الشعر
وإذا كنت ترغبين بزيادة نمو شعرك بطريقة صحية وقوية، فيجب عليكي زيادة استهلاكك من المياة ،فهذه أفضل وسيلة للحفاظ على شعرك رطب ،لإنها تساعد بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة شعرك ومستويات الاكسجين في الدم، وتعمل على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس كما يحافظ الماء على بصيلات شعرك وترطيبه .
ومن الضروري الابتعاد تمام عن أدوات تجفيف الشعر مثل الاستيشوار والمكواه ،لأن السخونية العالية توقع ضرر كبير بفروة الرأس ويفقده لونة الطبيعي الجميل .
وعليكي دائما بعمل حمام زيت ساخن من جوز الهند، اللوز ، أملا، كل هذه الزيوت تسهم في الحفاظ على اللون الأسود من شعرك. ويمكنك أيضاً استخدام زيت الكافور،بإضافة بضع قطرات في إناء ساخن ووضعها على فروة الرأس مع حركات دائرية خفيفة، فهذا يساعد على النمو والحفاظ على الشعر الكثيف.
ماسك طبيعي للشعر الأسود
ونقدم لكي سيدتي طريقة سهلة وبسيطة لعمل ماسك مفيد للحفاظ على جمال شعرك الأسود،ويتكون من :
1/2 كوب من مسحوق أملا الجاف- فهويحسن نمو الشعر ويضيف لون أسود مكثف – ،1 /2 كوب من مسحوق الحناء – يضفي اللون والجسم ويحافظ أيضا على نمو الشعر.
1 بيضة – ستكون بمثابة حزمة البروتين- ،1/2 كوب من اللبن الزبادي الحامض – يعمل على تلطيف شعرك وإزالة القشرة،نصف ليمونة – فهي تضيف تألق وبريق ويقلل من قشرة الرأس.
وتخلط جميعها وتترك ليوم كامل حتى تمتزج مع بعضها ،ثم توضع على فروة الرأس بطول الشعر ويترك لمدة من 20 إلي 30 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو المخصص للشعر الأسود.
كما يمكنك علاج شعرك وزيادة طوله بالكيراتين، فيمكنك حجز جلسة مرة واحدة كل شهرين في صالون جيد لعلاج الكيراتين، فهو يعمل على ترميم الشعر وإعادة حيويتة وبريقة ويحافظ على لون شعرك الطبيعي الداكن.
وقد يحتاج جسمك إلى بعض الإضافات التي تعزز صحتك من وقت لآخر ،لأنه من الصعب لكل واحد منا اتباع نظام غذائي صحي وصيانته بين جداولنا المزدحمة وضغوط العمل.فيجب أن تسألى طبيبك الخاص عن كيفية الحفاظ على شعرك سميك ومتميز بلونه الطبيعي.
أهمية البيوتين للشعر الأسود
ومن الجدير بالذكر أن البيوتين من العناصر المكملة للشعر، ويجب عليكي اتخاذ قرارسليم بشأن الكمية المسموحة لدخولها في جسمك،فهذا يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الشعر من السقوط.
ونصائحنا لكي عزيزتي يجب أن تهتمي بأسلوب حياتك اليومية ،لما له من تأثير كبير على جلدك وجسمك لتحصلي على شعر صحي ولامع ،وعليكي أيضاً بشرب الماء الكثير فهو يدعم بدوره نظام غذائي سليم، كما أن تناول العديد من الخضروات والفواكة الطازجة يساعد على نمو شعرك بطريقة صحية، وأيضاً ممارسة الرياضة والإبتعاد عن الضغوط النفسية، لأنها تساعد في تساقط الشعر بشكل كبير .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله