نصائح: كيف تحافظين على مستحضرات التجميل؟

نصائح: كيف تحافظين على مستحضرات التجميل؟

تحتاج مستحضرات التجميل لعناية واهتمام خاص حتى تستطيع أن تخدمك وتبقى صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة، ولا تتلف قبل انتهاء صلاحيتها. ولذلك سنقدم بعض النصائح التي تتعلق بالحفاظ على كل مستحضر من مستحضرات التجميل الخاصة بكِ.

1- قلم الكحل: من الضروري أن تبعدي أقلام الكحل عن الحرارة وأشعة الشمس حتى تبقى على حالتها ولا تتلف بسرعة. علماً بأن أقصى مدة ممكنة للاحتفاظ بقلم الكحل هي سنتين أو 3 سنوات.

2- الماسكارا: وهي من أكثر المستحضرات التي تنتهي مدة صلاحيتها سريعاً، فيجب ألا تطول مدة استخدامك للماسكارا عن ثلاثة أو أربعة أشهر، تجنبي خلالها تعريض سائل الماسكارا للهواء قدر الإمكان.

3- طلاء الأظافر: ويعتبر طلاء الأظافر من المستحضرات التي تجفّ بسرعة، وإذا لاحظتِ أن طلاء الأظافر بدأ يجفّ ويصبح ثقيلاً، انقعي العبوة في وعاء مليئ بالماء الساخن وسيعود الطلاء لطبيعته.

4- العطور: ليحافظ العطر على جزيئاته العطرية ويبقى بجودة عالية، تجنبي رجّ العطر ولا تعرّضيه للضوء القوي أو الشمس حتى لا تتغير رائحته ويصبح غير صالح للاستخدام.

5- أحمر الشفاه: يفضل أن تستخدمي الفرشاة الخاصة بوضع أحمر الشفاه، لأن الريشة توفر الكمية المستخدمة من أحمر الشفاه، واحرصي على عدم تعريضه للحرارة القوية.

مقالات ذات صله