نصائح لأناقة الرجل البدين

نصائح لأناقة الرجل البدين

مجلة شباب 20

قد يتظاهر الرجل البدين بأنه غير مهتم بتفاصيل أناقته، أو أنه لا يعاني من مشكلة عند اختيار وتنسيق ملابسه، لكن في الحقيقة يواجه الرجل الذي يعاني من الوزن الزائد، من مشكلة حقيقية تتعلق بالملابس، فهو كغيره من الرجال، يرغب بأن يكون أنيقاً، لكن قد لا يمتلك بعض الإمكانيات ويجهل بعض التعليمات التي يمكن أن تجعله أكثر أناقة، وهي كلها تعليمات تندرج تحت عنوان الذكاء في اختيار الملابس، فعلى الرجل البدين أن يحسن اختيار ملابسه حسب قواعد معينة، حتى يحصل على إطلالات أنيقة لا تتأثر بوزنه.

1- الابتعاد عن الـ Slim Fit
لا تناسب القمصان المحددة التي تنتمي لقصّة الـ “Slim Fit” الرجل البدين، فهي مجسّمه عند الأكتاف وضيقة عند الرجل، وتُظهر عيوب الجسد بشكل واضح، وعلى الرجل البدين الابتعاد عنها تماماً والاتجاه نحو المقاسات المناسبة من القمصان ذات القات التقليدية “Regular” فهي مناسبة له أكثر.

2- الخداع البصري
هذه النظرية مهمة جداً عند اختيار ألوان الملابس بالنسبة للرجل البدين، فبعض الألوان يمكن أن تجعلك تبدو أنحف، مثل الأسود والكحلي والبني. ولتجنب المشاكل ننصح بالابتعاد قدر الإمكان عن الأبيض والبيج والألوان الفاتحة عموماً، فهو تظهرك بإطلالة بشعة وستجعلك تبدو أكثر سمنة.

3- السراويل الممنوعة
هناك أنواع من السراويل دارجة ومنتشرة في عالم الموضة، لكنها لا تناسب الرجل الذي يعاني من الوزن الزائد، مثل الـ “سكيني” والسراويل ذات الخصر المنخفض، فهي تأتي بتصاميم تجعل الأمر أكثر سوءاً.

4- الملابس الواسعة جداً
قد يعتقد الرجل البدين أنه يجب عليه ارتداء ملابس واسعة أو بمقاسات أكبر من مقاسه حتى يخفي وزنه، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالملابس المبالغ في مقاسها أو التي تبدو فضفاضة بشكل زائد عن الحد المعقول، يمكن أن تقلب المعادلة وتجعل الجسم يبدو أكبر حجماً من الحقيقة.

5- النقوش
ينصح الرجل البدين بالابتعاد عن القمصان والتي شيرتات المزينة بالرسوم والنقوش والزركشات الملونة أو الملفتة، وينصح باستبدالها بذات الخطوط الطولية فهي ستعطيه شكلاً أنيقاً.

 

مقالات ذات صله