نصائح لإبراز جمال العيون برغم النظارات الطبية

نصائح لإبراز جمال العيون برغم النظارات الطبية

تعد العيون هي نافذة الروح، فيمكنك التقاط صورة لنفسك الداخلية من نظرة عينيك، وحتى تكون جذابة وساحرة إليكي عزيزتي أربعة نصائح لتحصلي على عيون أكثر جرأة وجمالأ ،خاصة إذا كنت ترتدين النظارات سواء كانت اكسسواراً أو لاتستطيعين النظر بدونها .
أنه من اللطيف جداً أن يكون لكِ أربعة عيون حتى إذا كنت لا تحتاجين لتصحيح الرؤية، فهناك زيادة في نسبة شراء النظارات عن العدسات اللاصقة ب 20% من قبل النساء ،مما يجعلها من أكثر الإكسسوارات أهمية عن الأزياء.
أشكال إطارات النظارات :
يفضل لصاحبات إطارالألوان الزاهية إبقاء العين والجلد متوهجتان، لتحقيق التوازن بين تشبع اللون مع أحمر الشفاه لتعطي إحساس نابض للحياة، مع وضع ظلال عيون محايد مثل البيج أو البني الذهبي، مع إضافة الماسكرا وقليل من أحمر التوت للخدود ،مع أحمر شفاه جرئ مثل اللون اليوسفي ضارب إلى الحمرة أو القرمزي الأحمر.
أما الإطار على شكل القط فإن المكياج الملائم لهذه العين هو رسمها على شكل جناح ،مما يحافظ على تركيزها، وذلك بجعل رموشك رقيقة عالية مع استخدام الكحل الأسود أو البني ،مع امتداد خط ربع بوصة من زاوية العين ،وبعد الأنتهاء من الماسكرا يمكن وضع ظلال عيون برونزي مع أحمر شفاه كريمى ذات الألوان القوية .
كما أن الإطار المزين ببعض الجواهر أو الأزهار الجانبية فيمكنك وضع ظلال من العيون غير لامعة مع الماسكرا وأحمر الشفاه والخدود ذو اللون الوردي، مما يساهم في لفت الانتباه إلى تفاصيل الوجه .
كيفية رسم “آى لاينر ” :
وبشكل عام يمكنك عزيزتي رسم عينيكي “بآي لاينر”لتكونى أكثر جاذبية، فقومي برسم خط صغير عند زاوية العين الخارجية مباشرة فوق خط الرموش بطريقة مائلة مع سحبه قليلاً نحو الاعلى،ثم ارسمي بواسطة الايلاينر خطاً بمحاذاة خط الرموش من الزاوية الداخلية للعين حتى وسطها.
ومن زاوية الخط الذي رسمته في الخطوة الاولى قومي برسم خط بمحاذاة الرموش لتحصلي على مثلث.وقومي بوصله مع الخط الذي رسمته في الخطوة السابقة،وحددي الرموش السفلية بواسطة قلم الكحل عبر رسم خط لمحاذاة الرموش ووصله مع الخط الذي رسمته في الخطوة السابقة ،ولاتنسي تطبيق الماسكرا على رموشك لجعل تحديد الايلاينر مثالي لتتمتعي بنظرات جذابة.
ويمكنك أيضاً تركيب بعض من الرموش الصناعية بالمنزل لتكون أكثر جاذبية،بطريقة سهلة وبسيطة فانزعي عزيزتي الرمش من العلبة باستخدام ملقط الحواجب،وافردي الغراء الخاص بلصق الرموش على ورقة صغيرة ،وغمسي طرف الرمش فيه، ويثبت الرمش على إحدى المناطق الفارغة من الخط العلوي.وتكرر العملية على كامل الرمش لتعبئة الفراغات فيه،وتترك الرموش لبضع دقائق حتى تجف قبل تطبيق الماسكرا عليها.
وإذا كنت عزيزتي من أصحاب العيون الصغيرة يمكنك رسمها بآى لاينر بالخطوات التالية :
قومي برسم مجنح عالي عند زاوية العين الخارجية عبر رسم خط مائل وطويل يساعدك على سحب العين، وجعلها تبدو اكثر اتساعاً.قومي برسم مثلث ينطلق من أعلى نقطة في المجنح وينتهي في وسط الجفن العلوي المتحرك، وهذه الطريقة ستجعل عينيك تبدو أكثر اتساعاً.قومي بتحديد الجفن من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الرسمة التي حصلت عليها في الخطوات السابقة، واحرصي على ان تملأي الفراغ داخل المثلث بواسطة الكحل الأسود للحصول على رسمة عين متكاملة.
وننصحك عزيزتي بضرورة إختيار أدوات التجميل الخاصة بعنيك بعناية فائقة، حتى لاتضر بعينكي وتسبب لكي الحساسية المفرطة .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله