نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

هناك الكثير منا يسعى لإنقاص الوزن ولكنه قد يستغرق بعض الوقت حتى تصل إلى الوزن المناسب والمرضي لكي، والآن يمكنك إنقاص الوزن في أسبوع وذلك من خلال إتباع بعض النصائح التالية

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع :

لن يكون إنقاص الوزن بالأمر المزعج بل على العكس تماماً فهو يجعلك تتبني أسلوب صحي وروتين يومي حتي تصلي إلى الوزن المناسب لك

1-يمكن أن يتم التخلص مما يتراوح بين 1 كجم إلى 2.5 كجم في هذه المدة، من خلال حرق 500 سعر حراري أكثر من المتناول يومياً ولمدة أسبوع يمكن التخلص من نصف كيلوجرام من وزن دهون الجسم تقريباً، وإذا كنت تحتاج لإنقاص الوزن أكبر فعليك باتباع حمية أقل من احتياجاتك اليومية بأكثر من ذلك بالإضافة إلى ممارسة الرياضة يومياً.

2-يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الحمية المتناولة يومياً يجب أن لا تحتوي على سعرات حرارية أقل من معدل الأيض الأساسي، والذي يعرف بأنه الحد الأدنى من الطاقة (السعرات الحرارية) التي يحتاجها الجسم للمحافظة على العمليات الأيضية في الخلايا والأنسجة للإبقاء على العمليات الأساسية في الجسم والتي تشمل دوران الدم، والتنفس، ووظائف الجهازين الهضمي والكلوي.

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع
نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

حيث إن الحميات المنخفضة جداً بالسعرات الحرارية قد تشكل خطورة على الجسم وقد تنتج آثاراً سلبيةً على الصحة،وبشكلٍ عامٍ يجب أن لا تقل السعرات الحرارية في الحمية اليومية عن 1200 سعر حراري، إلا أن الاحتياجات اليومية ومعدل الأيض الأساسي يختلف من شخص إلى آخر.

3-يجب أن تبدأ بتناول الطعام قبل أن تشعر بالجوع ، وتتوقف قبل أن تكون ممتلئًا. هذا لأننا عندما نتضور جوعًا ، فإننا نميل إلى تناول أكثر مما ينبغي لنا فعلًا – وهذا يعني كارثة. هذا هو السبب الذي يجعل الناس الذين يتضورون جوعاً لإنقاص الوزن ينتهي بهم المطاف إلى كسب المزيد. تذكر أن تأكل ببطء وليس عندما تتضور جوعا. أيضا ، تذكر لإنهاء الوجبة الخاصة بك فقط قبل كنت على وشك أن تكون راضية والسماح لهذا التجشؤ. بعد ذلك ، شرب كوب من الماء.

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع
نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

4-أنماط النوم لديك لديها الكثير لتفعله مع وزنك. يمكن أن يؤدي نقص النوم الكافي في النهاية إلى زيادة الوزن. فأحياناً كثيرة  تشعر بالتعب لأنك لم تنام بشكل صحيح في الليلة السابقة. نتيجة لذلك ، قد تميل إلى تخطي التمرين في اليوم التالي أو أي نشاط منتظم آخر يتضمن الحركة البدنية. ولجعل الأمور أسوأ ، أنت متعب في مكان عملك ، وتميل إلى الحصول على حزمة من رقائق البطاطس أو دونات للحصول على دفعة فورية من الطاقة. وهناك تذهب – لقد خلقت للتو كارثة كبيرة لا ينتج عنها إنقاص الوزن .

نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع
نصائح لإنقاص الوزن في أسبوع

5-حافظ على النظرة الإيجابية طوال الوقت ، ودائماً ما تقول لنفسك أنك تتمتع بالصحة والنشاط. لان معظمهم لا يفهمون ، ولكن ما تفعله لنفسك يمكن أن يكون له تأثير كبير على عقلك ، وفي النهاية على حياتك. تقليل التوتر وتعلم عدم أخذ كل شيء على محمل الجد.يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن .

فيديو مقترح عن إنقاص الوزن :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله