نصائح لتنظيف حقيبة الرياضة بشكل يومي

نصائح لتنظيف حقيبة الرياضة بشكل يومي

لكل فتاة تذهب يومياً لممارسة الرياضة أو للنادي الرياضي، لا بدّ أنكِ تحملين حقيبة أغراضك وملابسك الرياضية وكل المستلزمات التي تحتاجينها خلال وقت الرياضة، لكن هذه الحقيبة يمكن أن تتّسخ أو تتلف نتيجة الاستخدام المتكرر والتعرض لعوامل كثيرة. تابعي النصائح لتتمكني من تنظيفها والمحافظة عليها.

3_649

1- إهتمي دائماً بتهوية الحقيبة ولا تتركيها مغلقة طوال الوقت، واحرصي على عدم ترك الملابس والأغراض بداخل الحقيبة بعد انتهاء وقت الرياضة، واحرصي أيضاً على تركها مفتوحة في جو مشمس للتخلص من الرطوبة.

2- املأي زجاجة من المياه وضعي فيها قطرات قليلة من الزيت العطري مثل اللافندر، أو زيت شجرة الشاي، فهذان النوعان من الزيوت يتمتعان بخصائص مميزة للقضاء على البكتيريا بفاعلية. إسكبيهما في الحقيبة ثم اتركيها لتجف.

3- قومي باستخدام أكياس الشاي الجافة وضعيها في الحقيبة وفي الحذاء الرياضي واتركيها طوال الليل وأزيليها في الصباح، فهذه الأكياس تعمل على امتصاص الرطوبة والروائح الكريهة.

4- إذا كانت حقيبتك الرياضية قابلة للغسل، قومي بوضعها أسبوعياً في الغسالة، مع إضافة نصف كوب من الخل الأبيض أثناء الغسيل للحصول على نتيجة أفضل وأنظف والمحافظة على ألوان الحقيبة.

5-  يمكن أن تقومي بتعقيم الحقيبة من الداخل والخارج، وفرك أسفلها باستخدام المناديل المبللة الخالية من الكحول لقتل أي بكتيريا وجراثيم تسبب الروائح الكريهة. كما يمكنك وضع أقمشة مبللة أسفل الحقيبة وتغييرها لاحقاً.

مقالات ذات صله