نصائح لزيادة حرق السعرات الحرارية خلال التواجد بالمنزل

نصائح لزيادة حرق السعرات الحرارية خلال التواجد بالمنزل

مجلة شباب 20

في الساعات الطويلة التي نقضيها بالمنزل، لقضاء الإجازات أو للبقاء مع العائلة، أو لإتمام المهام المنزلية، أو حتى لعدم الرغبة في الخروج، يمكن أن نكتسب المزيد من الكيلوجرامات والدهون، نتيجة لقلة الحركة وحرق السعرات الحرارية، وعدم تخصيص الوقت لممارسة التمارين الرياضية. وفيما يلي، سنقدم بعض النصائح والخطوات التي يمكن اتباعها، لزيادة فرصة حرق السعرات الحرارية أثناء التواجد بالمنزل، ودون الاضطرار للخروج للنادي الرياضي أو لممارسة التمارين.

1- القرفصاء: استثمر وقت الفراغ أو وقت التنظيف أو الترتيب في ممارسة تمرين القرفصاء، فهو تمرين سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت، اجلس في وضعية القرفصاء وارفع يديك حتى تصل إلى أذنيك، وحافظ على هذه الوضعية لمدة ثلاث ثوان وقم بتكرار الأمر، فهذا التمرين البسيط سيعمل على تقوية عضلات الجسم ومنحها المزيد من المرونة.

2- نقل أثاث المنزل: أثناء التواجد بالمنزل لوقت طويل ولساعات فراغ مملة، اخلق جواً من الحركة الممزوجة بالفائدة، وجرب أن تبدأ بنقل أثاث المنزل وتغيير أماكنه من هنا لهناك، أو قم بتنظيفه جيداً أو أعِد تنظيف خزانة الملابس وترتيبها، فكل هذه الأعمال المنزلية مفيدة من ناحية التنظيف والترتيب، ومن الناحية البدنية أيضاً، فهذه النشاطات ستزيد من قدرتك على حرق السعرات الحرارية وتقوية الجسم.

3- القفز على الحبل: وهو تمرين مرح ورائع، لا يتطلب منك الخروج من المنزل أو استقطاع وقت طويل، وكل ما تحتاجه لتنفيذه هو حبل ومكان جيد بالمنزل يخلو من الأثاث المعرض للكسر. املأ وقتك بالقفز على الحبل واستمتع بالفوائد الرائعة من هذا التمرين.

4- المشي على اليدين: اجعل وقت تواجدك بالمنزل وقتاً مرحاً وممتعاً، جرب أن تمشي على يديك لبضع دقائق، فهذا التمرين تعمل على شدّ الجسم وزيادة استقامته، كما أنه يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

مقالات ذات صله