نصائح لقضاء وقت ممتع في سويسرا

نصائح لقضاء وقت ممتع في سويسرا

إذا كنت مسافراً إلى سويسرا قريباً ، لذا نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في قضاء أروع الأوقات أثناء رحلتك في سويسرا.

هناك العديد من الأنشطة التي ننصحك القيام بها عند زيارتك إلى سويسرا:

أولاً: المشي
يعد المشي من أفضل الأنشطة الممتعة التي ننصحك القيام بها في سويسرا، ننصحك بالتجول وسط المناطق الخضراء الخلابة، وإذا كنت من عشاق الهدوء ستجد العديد من الأماكن المعزولة حيث يمكنك التجول في مكان هادئ بعيداً عن الضجة والازدحام.


ثانياً: المهرجانات الموسمية:
من أفضل الأنشطة في سويسرا هي المهرجانات الموسمية والاحتفالات الرائعة التي تقام على مدار العام في الشوارع، ولمعرفة مواعيد تلك الاحتفالات يمكنكم البحث عبر مواقع الانترنت لمعرفة الأوقات التي تقام بها تلك الاحتفالات، وتلك الاحتفالات تعطي الزوار فرصة التعرف على ثقافة الشعب السويسري والزي الرسمي لهم.


ثالثاً: الطعام
تتمتع سويسرا بالعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات من مختلف البلدان، فمنها المطاعم التي تقدم أكلات من المطبخ الألماني والفرنسي والإيطالي والأمريكي ، وغيرها الكثير من الأكلات الشهية.


رابعاً: التسوق
ننصحك بتجربة تسوق متميزة في الأسواق الشعبية الكثيرة الموجودة في سويسرا، حيث يمكنكم شراء القطع القيمة، ولا تنسوا شراء الشوكولاتة السويسرية الرائعة والتي لا يوجد لجودتها مثيل في العالم.


أفضل أماكن التسوق في سويسرا:
شارع رو دو رون
يعتبر شارع رو دو رون من أهم أسواق جنيف، وهو يضم مجموعة من أفخم متاجر التسوق في جنيف التي تقدم الملابس والساعات والمجوهرات والاكسسوارات، فإذا كنت من محبي الموضة والأزياء العصرية عليك بالتوجه إلى شارع رو دو رون.

رو دي لا كونفيدراسيون
من أشهر أماكن التسوق في جنيف، ويقع في قلب المدينة، وهو عبارة عن سوق تجاري كبير ، يضم العديد من المحلات التجارية التي تصتف على جانبي الشارع ويضم السوق الماركات العالمية والمحلية ، كما يضم صالات السينما والمطاعم.

مول بالكسيرت
مول باكسيرت يضم تشكيلة واسعة ومتنوعة من متاجر بيع الملابس والاكسسوارات ، كما يوجد بها أكبر سوبر ماركت في سويسرا.

مول كونفدريشن
يتميز مول كونفدريشن بموقعه الجغرافي الرائع، حيث يقع على امتداد إحدى الشوارع الرئيسية، ويضم عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة وتشتمل على الملابس والاكسسوارات، كما توجد بها المطاعم والمقاهي ومنافذ بيع المواد الغذائية والشوكولاتة والمعجنات.

خامساً: التزلج
يعتبر التزلج من أكثر النشاطات المحببة في سويسرا، حيث يأتي السياح إلى سويسرا خصيصاً من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد، وتمتلك سويسرا أجمل المنحدرات في العالم، كما يوجد أماكن مخصصة لتعلم التزلج، كما توجد بها العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر إطلالة مميزة على الجليد ومشاهدة الآخرين أثناء التزلج، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة التي تخلد زيارتكم والأوقات الممتعة لكم في سويسرا.

تمتلك سويسرا أجمل وجهات السياحة الشتوية في العالم، حيث يأتي إليها السياح من كل البلدان، ويرجع ذلك إلى جمال طبيعتها المغطاة بالثلوج، والهواء النقي مع ممارسة الرياضات الشتوية الممتعة، وتمتلك سويسرا مجموعة من الأماكن التي توجد بها أفضل أماكن للتزلج وهي:

جشتاد
جشتاد هي قرية سويسرية، وتقع في كانتون جنوب غرب سويسرا، وهي من أشهر أماكن التزلج والسياحة الشتوية في سويسرا.
تتساقط الثلوج بغزارة في فصل الشتاء على قرية جشتاد، ويزورها السياح من كل مكان للاستمتاع بفصل الشتاء الرائع، ويمكنكم الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب، ومشاهدة العروض الفنية، والتسوق بالمحلات التجارية بها، ولا تنسى ركوب التلفريك لتتمكن من رؤية القرية بأكلمها من ارتفاع شاهق.

تلفريك كابريو
يعتبر تلفريك كابريو من أجمل المعالم السياحية في سويسرا، يرتفع التلفريك مسافة 1989 فوق سطح البحر، ويقع التلفريك في منطقة ستانز بكانتون نيدفالدين، حيث تمكنك عربة التلفريك المكشوف من مشاهدة المناظر الشتوية الساحرة في لقطة بانورامية تخطف الأنفاس.

انترلاكن
من أفضل مدن السياحة الشتوية في سويسرا، وهي تقع بين بيحرتي برينز و ثون في منطقة بوديلي، وبين البحيرتين يعبرها نهر الآر ، وتتميز بالطبيعة الخلابة بوجود البحيرات والأنهار، بالإضافة إلى المنتزهات والأسواق والمعالم الأثرية، ويمكنكم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والفعاليات في مدينة انترلاكن، مثل القفز المظلي والقفز من الطائرة والتزلج على الجليد.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن رحلة سائح إلى سويسرا

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله