كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

العناية بالشعر أثناء الحمل بالتأكيد هو أمر هام لإن تلك المرحلة في حياة المرأة هو أمر مدهش للغاية ،ولكن قد يواجها أثناء الحمل بعض المشاكل الكبيرة في العناية بالشعر أثناء الحمل فقد يحدث نمو كبير في الشعر أو تساقطه سواء كان جاف أو مجعد نتجة التغيرات الهرمونية التي تمر بها المراة، لذا فإن العناية بالشعر أثناء الحمل هو أمر ضروري للغاية .خاصة مع اتباع النظام الغذائي المناسب يتم استعادة الشعر الطبيعى والعناية بالشعر أثناء الحمل وفي خلال 6 أشهر سوف تحظين بشعر طويل وجذاب .

كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل :

1- تدليك الشعر :

العناية بالشعر أثناء الحمل يناسبها كثيراً عملية التدليك وذلك من خلال استخدام زيوت الشعر المناسبة فيما لا يقل عن ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. استخدام زيوت الشعر الطبيعية هو وسيلة رائعة للعناية بالشعر أثناء الحمل . اختاري الزيوت التي تحتوي على مكونات صحية مثل الزيتون وجوز الهند واللوز والجوجوبا والخروع .

نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل

كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

وذلك بعد تسخين الزيت قليلاً مع التأكد أنه دافئ فقط. ثم قومي بتدليك هذا من خلال فروة الرأس والشعر. فهو يساعد على تقوية الجذور ومنع تساقط الشعر. يمكنك لف منشفة دافئة حول الرأس لإضافة بعض الفوائد الإضافية.وهى من أفضل الأشياء للعناية بالشعر أثناء الحمل 

2- استخدام الشامبو المناسب :

للعناية بالشعر أثناء الحمل يفضل استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعياً . ويفضل استخدام الشامبو العشبي أو النوع الخفيف وذلك لتجنب جفاف الشعر أو تقصفه.

3-صبغ الشعر :

من أهم امور العناية بالشعر أثناء الحمل هو تجنب صبغ الشعر قدر الإمكان لإنه قد يسبب أذي للجنين دون أن تشعري ، أو تسبب حساسية كبيرة خاصة وأن فروة الرأس تكون أكثر حساسية أثناء الحمل بإختلاف الأوقات الأخرى .

نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل
كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

4- تمشيط الشعر :

يجب تجنب تمشيط الشعر عندما يكون رطبا لإنها تمثل العناية بالشعر أثناء الحمل فقط دع شعرك يجف طبيعياً ، ويفضل استخدام مجفف الشعر في درجة حرارة متوسطة. ويفضل مشطها باستخدام مشط ذو أسنان واسعة عندما تجف. لانه يجنب تساقط الشعر.

5-معرفة نوع شعرك :

من الأفضل أن تفهم نوع شعرك أثناء تغيره خلال الحمل نظراً للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على المرأة ، فهناك بعض المنتجات المناسبة لنوع شعرك وصممت خصيصاً لقترة الحمل بما يسمح إضافة التغذية اللازمة لشعرك ، مما يجعله أقل عرضة للضرر والسقوط.ويفضل أت تحصلي على قصة شعر جميلة بما يسهل عليكي العناية بالشعر أثناء الحمل بشكل أفضل .

نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل
كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

6- النظام الغذائي :

كل ما تتناوليه أثناء الحمل سيساعد على تغذية طفلك ، كما سيعطي جسمك القوة التي يحتاج إليها من أجل التغيير. فالنظام الغذائي المتوازن ضروري جداً للعناية بالشعر أثناء الحمل . وتشمل الحليب والفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والعدس والحبوب والفواكه الجافة وغيرها من المكونات في نظامك الغذائي اليومي.

نصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل
كيفية العناية بالشعر أثناء الحمل

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله