نصائح منزلية لوجه رائع بدون مكياج

نصائح منزلية لوجه رائع بدون مكياج

 

1- غسل الوجه كل صباح ومساء
تهمل الكثير من السيدات غسل الوجه في المساء وهذا خطأ كبير، إذا كنتي ترغبين في امتلاك بشرة أكثر جمالاً بدون مكياج، فإنه يجب عليك الالتزام بغسل وجهك كل صباح ومساء، حيث أن غسل الوجه يومياً في الصباح والمساء يساعد في درء حب الشباب وسيعطي بشرتك أفضل نضارة وإشراقة.

2– استخدام المطهرات ومنظفات الوجه القاسية
تعتبر منظفات الوجه القوية والقاسية مضرة جداً بخلايا الجلد،لذلك ننصحك سيدتي باستخدام منظف لطيف على البشرة ليجعل جلد الوجه وردي ويحمي من الجفاف ، يجب عليك أيضاً التأكد من المنظف بحيث لا يسبب الحساسية لبشرتك، ويجب التأكد أن المنظف مناسب لنوع بشرتك حتى تضمني بشرة رائعة بدون مكياج.

3– مرطب البشرة
لابد من استخدام مرطب الوجهللحفاظ على نضارتها منع ظهور التجاعيد التي تظهر بسبب الجفاف، عليك استخدام المرطب مباشرة بعد غسل الوجه.

4– الفازلين
إذا كنتي ترغبين في الحصول على رموش كثيفة ورائعة، ننصحك باستخدام الفازلين بدلاً من الماكسارا، ببساطة قومي بوضع القليل من الفازلين على رموشك حتى تظهر أكثر توهجاً من دون استخدام الماسكارا، كما يعتبر الفازلين البديل الأفضل للعديد من مزيلات مكياج العين.

5– زيت جو الهند لإزالة المكياج
يعتبر زيت جوز الهند الأفضل لإزالة المكياج ببشرتك فهو آمن على البشرة ويعطيها أكثر ترطيباً ويمنع جفاف البشرة وتشققها، كما يمكنك استخدامه بمثابة مرطب للشفاه، لذلك ننصحك باستخدام زيت جوز الهند بدلاً من مزيل المكياج الذي يحتوي على المواد الكيميائية الضارة بالبشرة.

6– لا تزيلي حاجبك
حاولي قدر الإمكان بالحفاظ على حاجبيك ولا تقومي بإزالة قدر كبير من الحاجب حتى تظل كثيفة بمظهر طبيعي، فقط أزيلي الشعر الزائد بالحاجب حتى تحتفظ بجمالها الطبيعي.

7– تناول طعام صحي
تلعب الأطعمة التي تتناوليها يومياً دور حيوي في صحة البشرة ونضارتها، ولذلك ننصحك دائماً باتباع نظام غذائي صحي، عليك تناول كمية كبيرة من الفاكهة والخضار كل يوم وبذلك نضمن لك بشرة أكثر جمالاً بدون مكياج.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله