نصائح مهمة لصاحبات البشرة الحساسة والجافة

نصائح مهمة لصاحبات البشرة الحساسة والجافة

إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة، فأنتِ غالباً تواجهين المشاكل يومياً بما يتعلق بالمكياج، فهذين النوعين للبشرة، يتطلبان رعاية خاصة وحذر شديد عند وضع المكياج أو شراء مستحضرات التجميل، تعرّفي على أهم النصائح المتعلقة بمكياجك لتتغلبي على حيرتك اليومية:

1- استخدمي “البلاشر” بكميات بسيطة ولا تكثري منه، وخاصة في مناطق الوجه المعرضة للحساسية بشكل أكبر. فمعظم أنواع “البلاشر” لا تناسب البشرة الحساسة، فاحرصي على شراء نوع يلائم بشرتك واطلبي من البائع المختص أن يساعدك على شراء النوع الذي لن يضر بشرتك.

2-  إذا كنتِ تعانين من العيون الحساسة، فاتّجهي في ألوان ظلال العيون إلى البيج، الأبيض، الأسود أو البني، لأن هذه الألوان تتسبب في حساسية أقل.

3- بالنسبة للبودرة، فهي خيار جيد لبشرتك، فبودرة الوجه تتخلص من لمعان البشرة، وتحتوي على نسبة أقل من المواد الحافظة التي تسبب التهيج، وهي الأفضل بالنسبة للمسام الحساسة.

4- الماسكارا السوداء ومحدّد العيون باللون الأسود هي الأفضل للبشرة الحساسة والبشرة الجافة، فاللون الأسود يحتوي على نسبة أقل من المواد التي قد تتسبب في تهيج البشرة.

5- تجنبي استخدام المستحضرات المقاومة للماء، فهي تحتوي على الكثير من الكيماويات، كما أنكِ ستحتاجين لإزالتها إلى مزيل المكياج القوي على البشرة.

6- احرصي على شراء مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك، واسألي المختصون في محلات بيع مستحضرات التجميل عن الأنواع التي تناسبك ولا تضرّ بشرتك.

 

مقالات ذات صله