هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام

هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام

مع اختلاف أنماط الحياة أصبح لكل منا سلوكيات وعادات مع الأطعمة التي نتناولها ، ربما هذا ما يفرضه عالم السرعة الذي أصبحنا نعيش فيه ، فكل منا يحاول أن يحقق أكبر قدر من العمل ولذا يفرض علينا أن تتسم الحياة بالسرعة ، فنجد أن طعامنا الذي هو أساس حياتنا وصحتنا نتناوله سريعاً وربما دون النظر هل هو صحي أم لا ، وللأسف من ضمن تلك الاطعمة التي نتناولها يومياً هو السكر .

ذلك المسحوق الأبيض اللعين الذي يحمل في طيته الكثير والكثير من الأمراض التي تلاحقنا . لذا فإننا سنقترح عليك اليوم إجراء تجربة بسيطة لمدة اسبوع وستلاحظ ماذا يحدث  بجسدك ، ولكن قبل كل شئ يجب أن نتناول أضرار السكر على أجسامنا .

أضرار السكر الصحية :

1-السكر من المواد الغنية بالسعرات الحرارية التي تساعد بشكل كبير في رفع وزن أجسامنا ، ويحفز السكر خلايا الجسم نحو الجوع وبالتالي فهى تدفع الإنسان لتناول المزيد من الطعام .

2-يضعف السكر من قدرات الأطفال العقلية ويقل التركيز لديهم لأنه يرفع مستوى الأدرينالين في جسم الأطفال وبالتالي تزداد الحركة لديهم .

3-يساهم السكر بدرجة كبيرة في ظهور التجاعيد بما يحفز حركة الشوادر الحرة بالجسم وبالتالي ترتفع نسبة حدوث الأكسدة وتظهر الشيخوخة المبكرة .

هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام
هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام

4-يقلل السكر من كفاءة الجهاز المناعي وذلك لقدرته العالية في إعاقة وظيفة الجهاز المناعي في محاربة الأجسام الضارة بداخل الجسم .

5-عندما ترتفع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تكوين طبقة ضبابية على المخ مما يعيق عملية التفكير بالمخ

6- يزيد السكر احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والتي منها القولون والمعدة ، وسرطان الرئة والبنكرياس وغيرها من الانواع المختلفة .

ولكن تخيلوا معي أصدقائي أننا امتنعنا عن تناول المزيد من السكر لمدة 7 أيام فقط هلى سيكون هناك تغيير  .. هيا بنا لندخل بجولة سريعة داخل أجسامنا لنعرف ماذا يحدث له .

هذا ما يحدث بأجسامنا إذا امتنع عن السكر :

1-البثور وحب الشباب :

هذا الجزء هام جداً لأصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون دائماً من مشاكل حب الشباب فعندما يتناول هؤلاء الأشخاص كميات قليلة من السكر سوف يصاب الكولاجين – البروتين الرئيسي للجلد – بالتلاصق مما يحفز الخلايا على فقد مرونتها وبالتالي تساعد بشكل كبير في ظهور حبوب الشباب وحسبما أجريت دراسة مؤخراً أن الأفراد الذين لا يتناولون مشروبات سكرية لمدة 3 أسابيع تميزت بشرتهم بصحة جيدة مقارنة بالآخرين .

2-فقدان الوزن :

أشار موقع ” إليه ” الألماني أن الفرد الذي يستهلك 200 سعر حراري أقل من السكريات سيفقد بالتأكيد خمسة كيلو جرامات على الأقل من الوزن بعد ستة أشهر .

حيث سيعوض الجسم السكريات المفقودة عن طريق تناول مواد اخرى وبالتالي سيعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم .

هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام
هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام

3-صحة القلب :

يجب أن تعلم عزيزي أن تناول المزيد من السكر يرفع من ضغط الدم ويزيد من معدل دقات القلب عكس ما هو متعارف عليه أن السكر يعمل النبض والفرح بسبب كثرة دقات القلب ، ولذا فعندما نتوقف عن تناول المزيد من السكر فإننا سنحظي بصحة القلب جيدة وبالتالي تتحسن الحالة العامة للجسم .

4– الوقاية من الأمراض السرطانية :

أشارت العديد من الدراسات أن الخلايا السرطانية تتغذي على السكر وبالتالي فإن تناول المزيد من المواد السكرية يحفز من نمو الخلايا السرطانية ، فإذا تفكرنا قليلاً وامتنعنا عن تناول السكر لمدة 7 أيام بالتأكيد فإن تلك الخلايا السرطانية لا تجد ما تتغذي عليه وتموت .

هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام
هذا ما يحدث في أجسامنا إذا امتنعنا عن السكر 7 أيام

5-النوم بشكل كاف :

عندما نتوقف عن تناول المزيد من السكريات فإننا نحافظ على معدل توازن السكر بالدم بما يساعد عمل التوازن المناسب بالجسم والنوم بشكل كافٍ خاصة عندما يأتي المساء يكون أسهل وأكثر سلاسة .  وذلك لأن المزيد من السكر في الجسم يعمل على إرسال إشارة للدماغ للعمل والنشاط ويمنع الشخص من النوم .

وبعد أن تناولنا ما يحدث في أجسامنا عندما نمتنع عن السكر فيمكننا أن نتناول سكر طبيعي فهو آمن جداً  من المخاطر مثل الفواكه والحليب والعسل الأبيض فهى سكريات منحها الله لنا لإمدادنا بالطاقة وحمايتنا من الأمراض .

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله