هكذا يمكنك الاستفادة من هاتفك في حالة عدم الاتصال بالإنترنت

هكذا يمكنك الاستفادة من هاتفك في حالة عدم الاتصال بالإنترنت

يعتمد الكثيرون على هواتفهم المحمولة في أمور عديدة يومياً، فعند الاتصال بالانترنت يمكنك طلب سيارة أجرة للذهاب إلى مكان ما أو طلب الطعام أو معرفة آخر الآخبار أو التواصل مع الأصدقاء، ولكن ماذا عن استخدامات الهاتف في حالة عدم الاتصال بالانترنت؟ يعتقد الكثير منا أنه يصبح الهاتف بلا فائدة عندما يكون غير متصل بالانترنت، ولكننا في سنثبت لكم العكس تماماً من خلال هذا المقال، وسنتعرف فيما يلي على بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

استخدام الهاتف في التنقل ومعرفة الطرق
يمكنك استخدام خرائط “جوجل” عندما تكون غير متصل بالإنترنت، كما أنه يعد من أفضل التطبيقات في مثل هذه الحالات، حيث يمكنك استخدامه أثناء السفر أو في حالة التواجد في مكان ضعيف الإرسال، وأيضاً عند انتهاء باقة الإنترنت.
يمكنك استخدام خرائط جوجل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال البحث عن المكان الذي تود الذهاب إليه، ثم حرك الشاشة للأعلى سترى بطاقة معلومات حول تلك المنطقة، ويتيح لك التطبيق تحميل كامل الخريطة للمنطقة.

مشاهدة مقاطع فيديو على موقع يوتيوب
يمكنك حفظ الفيديوهات على موقع يوتيوب لتشاهدها لاحقاً عندما تكون غير متصل بالإنترنت، إنه أمر مسلّي للغاية حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة تلك الفيديوهات وأنت على متن الطائرة، كل ما عليك تحميل الفيديوهات عندما تكون متصل بالإنترنت ، ثم قم بالضغط على أيقونة “حفظ أو Save” ” الموجودة تحت الفيديو.

الاستماع إلى الموسيقى
هناك بعض التطبيقات التي تتيح لك فرصة الاستماع إلى الموسيقى عندما تكون غير متصل بالإنترنت، من خلال تحميل الأغاني وحفظها بر التطبيق، من أمثلة هذه التطبيقات هو تطبيق Gaana و Anghami ، ولكن يحتاج كلاهما إلى اشتراك شهري للحصول على تلك الخدمة.

قراءة المقالات
إذا كنت من هواة القراءة، فلا داعي أن تحمل كتاباً أينما ذهبت، فيكفي أنك تحمل هاتفك الذكي، حيث يمكنك حفظ المقالات ” عندما تكون على اتصال بالإنترنت من خلال تطبيق “بوكيت Pocket ، ثم تقوم بقراءتها لاحقاً عندما تكون في وضع عدم الإتصال.


تدوين ملاحظات
إذا كنت من هواة الكتابة، يمكنك تحميل الكثير من التطبيقات التي تتيح لك تدوين أفكارك من دون الحاجة إلى إنترنت، ومن بين هذه التطبيقات Evernote و ColorNote، وتتميز تلك التطبيات بأنها تمنحك فرصة الكتابة بشكل منظم ويتم حفظ الملاحظات للاطلاع عليها فيما بعد وإجراء العديل عليها.

التواصل عبر تطبيقات المراسلة الفورية
جميعنا يعرف أن تطبيق واتس آب لا يعمل إلا عند وضع الإتصال بالإنترنت، إلا أنه توجد تطبيقات أخرى تسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، ومن أمثلة تلك التطبيقات هو Firechat، يشبه هذا التطبيق واتس آب إلى حد كبير، ولكنه يتيح لك فرصة التحدث مع أي شخص في حدود 200 قدم، حيث يحتاج التطبيق إلى بلوتوث بدلا من الانترنت، ويعمل هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد والآيفون.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله