هل العادة السرية للبنات تسبب تساقط الشعر

هل العادة السرية للبنات تسبب تساقط الشعر

لا شك أن العادة السرية للبنات بالتأكيد هى شئ غير مرغوب فيه لإنها تؤثر على الحالة الصحية والنفسية للفتاة ،قد أثبتت الدراسات الحديثة على أن كل من الرجال والسيدات يقدمن على تلك العادة السرية في الخفاء بهدف الحصول على المتعة الجنسية بدون وجود شريك، وعادة ما يلجأ الشخص الممارس لتلك العادة إلى الخيال أو مشاهدة محتوى الأفلام الإباحية بغرض تحفيز نفسه والوصول إلى المتعة، وبالنسبة للبنات المقدمين على ممارسة تلك العادة فأن مشكلة تساقط الشعر من الممكن أن تكون هي المتسبب الرئيسي بها.

والعادة السرية للبنات تتسبب في الإصابة بالفطريات والالتهابات في منطقة المهبل وقد تنتقل هذه الفطريات إلى جميع أجزاء الجهاز التناسلي وتصيبه بالعديد من الأمراض التي قد تؤدي إلى تدمير الجهاز التناسلي.الشعور بالإرهاق والضعف العام في جميع أجزاء الجسم.مرض العضلات وتوتر الجهاز العصبي لما يسببه من ضغط قوي على الأعصاب.الشعور بآلام شديدة أسفل الظهر. ولكن كيف تؤثر العادة السرية للبنات على تساقط الشعر.

هل العادة السرية للبنات تسبب تساقط الشعر :

أكدت العديد من الدراسات الحديثة على أن العادة السرية تعمل على نقص الفيتامينات الهامة في الجسم وبالتالي إضعاف بصيلات الشعر وتساقطه، كما أنه من الممكن أن تحدث تلك العادة المزيد من الاضطرابات الهرمونية في الجسم مما يؤثر سلبا على حالة المرضية ويؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

كما أن تساقط الشعر له أسباب عديدة منها الجانب الوراثي والعوامل الهرمونية وحالات التوتر والقلق كما أن فقر الدم وبرامج الحمية الغذائية وسوء التغذية تلعب دور هاما في تساقط الشعر ويفضل مراجعة الطبيب المختص لمعاينة فروة الرأس وإجراء التحاليل المناسبة ومن ثم إعطاء العلاج المناسب مع ملاحظة أن العادة السرية ليست سببا مباشرا لتساقط الشعر إلا أن التوتر والقلق الذي يصاحب أداءها قد يلعب دورا في زيادة التساقط.

أضرار العادة السرية :

تجعل من يقوم بها حزينا مكتئبا ..يشعر بعدها بالضعف النفسي واستحقار الذات والشعور بالذنب .. انها تشغل الذهن وتشتت التركيز ايضا ..لما يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل في التفكير .. دون ان يستخدم هذه الطاقه الجباره في العلم ..

نصائح للتخلص من العادة السرية :

في حالة إن كنت من مدمني تلك العادة السرية فلابد من الإقلاع عنها مرة واحدة وليس تدريجيا فإن ممارستها ولو مرة واحدة سيجعلك تدمنها مرة أخرى لذا فإن أفضل الحلول هو التوقف بشكل نهائي عن ممارسة تلك العادة وعدم التفكير بها مرة أخرى.

الابتعاد عن مشاهدة المواقع والأفلام الإباحية، وعدم التفكير فى الأمور الجنسية، والابتعاد عن الأصدقاء الذى يساعدونك على مشاهدة هذه المواقع ويتحدثون دوما عن الجنس.

حاول أن تقترب أكثر من الناس ولا تختلى بنفسك إلا للضرورة وادخل إلى السرير عند النوم فقط، وعند الشعور بالحاجة لممارسة العادة السرية، توضأ أو اغسل وجهك بمياه باردة، أو مارس بعض الرياضات، وابتعد عن الأطعمة المثيرة للشهوة مثل الشيكولاتة والزنجبيل والأكلات الحريفة.

تغير نمط الحياة من خلال ممارسة المزيد من الأنشطة الحديثة مع العمل على إشغال وقت الفراغ بالخروج مع الأصدقاء أو قراءة الكتب وخاصة الكتب الدينية.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله