هل تحسنين اختيار لون أحمر الشفاه المناسب؟

هل تحسنين اختيار لون أحمر الشفاه المناسب؟

لا يعني إعجابنا بلون معين من أحمر الشفاه، أننا نستطيع استخدامه، فهناك اعتبارات كثيرة يتحدد من خلالها لون أحمر الشفاه المناسب، فطبيعة المناسبة وشكل الشفاه والعمر والملابس، أمور يجب مراعاتها عند اختيار لون أحمر الشفاه، تعرّفي عليها بشكل مفصّل:

1- في إطلالتك خلال ساعات النهار، اختاري إحدى هذه الألوان (الخوخي، البيج، الوردي) فهي ألوان مناسبة للنهار، وابتعدي تماماً عن الألوان الداكنة أو الفاقعة. وإذا اكتفيتِ بملمع الشفاه فقط فهذا خيار صحيح أيضاً.

2- وفي المساء أو السهرات، يمكنك وضع الألوان الداكنة مثل الأحمر والخمري والوردي الفاقع والبنفسجي، لكن إذا كان مكياج عينيكِ قوياً أو صارخاً، فاختاري أحمر شفاه بألوان هادئة جداً. أما الأحمر أو الخمري أو البنفسجي فيمكن اعتماده إذا كان مكياج عينيكِ بسيطاً وهادئاً.

3- إذا كنتِ بالعشرينيات من عمرك، فاختاري الألوان الشبابية مثل الأحمر المشرق والفوشيا، فهذه الألوان ستظهر شبابك، لكن في النهار احرصي على استخدام درجات البيج والذهبي أو استخدمي الملمّع فقط.

4- تأكدي من التناسق بين قلم الشفاه وأحمر الشفاه، ولا تستخدمي لونين مختلفين بالوقت نفسه.

5- إذا كانت شفاهكِ صغيرة ورقيقة، فأكثر الألوان التي تناسبك هي البيج الفاتح، الوردي الباهت، واللون الخوخي. أما اللون الأحمر أو البني أو الأرجواني الداكن فهي لا تناسبكِ، لأنها تحتاج إلى مساحة كافية وشفاه ممتلئة.

6- أما إذا كانت شفاهك ممتلئة، فسيناسبها اللون البنفسجي، والأحمر والوردي الفاتح، فخياراتك كثيرة ومتاحة، ويمكنكِ تعلّم بعض الطرق المميزة لوضع أحمر الشفاه.

مقالات ذات صله