هل تسبب حبوب شباب الظهر والكتفين لك الإزعاج : إليك الحل في 5 وصفات طبيعية

هل تسبب حبوب شباب الظهر والكتفين لك الإزعاج : إليك الحل في 5 وصفات طبيعية

هل صادفك يوماً حضور حفل رائع لكنك لم تستطيعي ارتداء فستانك المميز ذو الأكتاف العارية وشعرتي بالحرج من ارتدائه نتيجة ظهور العديد من حب الشباب على كتفيك والظهر .

للاسف فإن حب الشباب الموجود بالكتف والظهر لا يدمر فقط مظهرك ولكن أيضاً يؤثر على ثقتك بنفسك ، ولكن ماذا لو وجدت لك الحلول لكل مشاكل حب الشباب الوجودة بالظهر .

تابعي القراءة معنا للتعرف على المزيد من العلاجات المنزلية التي تخلصك بشكل كبير من تلك المشكلة .

أسباب حب شباب الظهر :

الظهر تماماً مثل وجهك لديه العديد من الغدد الدهنية التي تفرز الزهم فعندما يتراكم بشكل كبير بين بصيلات الشعر جنباً إلى جنب ومع تراكم الخلايا الميتة فإنه يسبب حب الشباب مرة أخرى .

ولكن ماذا إذا تحدثت إليكي عن العوامل التي تساعد في تطوير حبوب الشباب الخلفية بالتاكيد سوف سيفرق معك كثيراً .فهى تتمثل بشكل كبير في البشرة الدهنية نتيجة النشاط المفرط للغدد الدهنية إلى جانب تراكم خلايا الجلد الميتة ، إلى جانب تكاثر البكتريا المسببة لحب الشباب ، وقشرة الرأس .

حبوب شباب الظهر والكتف
حبوب شباب الظهر والكتف

ولا تنسي عزيزتي أيضاً أن وجود الاختلالات الهرمونية ( مرض تكبيس المبايض ) يساعد بشكل كبير في ظهور تلك المشكلة .

وعلاجات الليزر والتعرق والإحتكاك وعدم الإهتمام بالنظافة الشخصية .

أنواع حب شباب الظهر :

يصنف حب الشباب على نطاق واسع إلى نوعين – غير التهابية والتهابية .

تشمل آفات حب الشباب غير الالتهابية ما يلي:

البثور -التي تحدث عند انسداد مسام الجلد مع تراكم الخلايا الميتة ووجود المزيد من الزهم.

وايت هيدز – وهى مغلقة تنجم عن تراكم الزهم وخلايا الجلد الميتة.

وتنقسم حبوب الشباب الإلتهابية إلى :

الفقاعات :

وتاتي بسبب التهاب الجدران حول مسام الجلد.

البثرات :

تسبب حب الشباب بسبب المسام الملتهبة في الجلد ، ومليئة بالقيح.

حبوب شباب الظهر والكتف
حبوب شباب الظهر والكتف

العقيدات :

حب الشباب الناجمة عن مسام غضب ومسدودة.

الأكياس :

حب الشباب بسبب انسداد يحدث في أعماق بشرتك ، مما يؤدي إلى نتوءات بيضاء أو حمراء مؤلمة للمس.ولمنع انتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب والحد من ظهور حب الشباب على ظهرك والكتفين. على اتباع العلاجات المنزلية التالية للتخلص من حبوب شباب الظهر .

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب شباب الظهر والكتفين :

1-زيت شجرة الشاي :

احضري 7 قطرات من زيت شجرة الشاي ،ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. وكل ما عليك فعله هو مزج سبع قطرات من شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.ضع الخليط على ظهرك.اتركه ليلاً ثم اغسله في الصباح التالي.ويفضل عمل ذلك يوميا لمدة أسبوع على الأقل. وهنا تظهر قوة زيت شجرة الشاي وقدرته في منح الخصائص المضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات التي تقلل من حب الشباب إلى جانب المكافحة الجذرية له .

حبوب شباب الظهر والكتف
حبوب شباب الظهر والكتف

2– الألوفيرا :

استخراج ملعقة صغيرة من الصبار هلام من أوراق الصبار.ثم تطبيقه على المناطق المتضررة ثم اتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.يجب عليك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. يمتلك جل الألو فيرا خصائص مضادة للالتهابات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من حب الشباب الالتهابي  كما أنه يعرض أنشطة مكافحة حب الشباب ويعزز تأثير غيرها من الأدوية مثل تريتينوين المعروف في علاج حب الشباب .

3– ملح إبسوم :

احضري كوب من ملح إبسوم ،ماء ثم امزجي كوب من ملح أبسوم إلى حوض مملوء بالماء.وحاولي أن تستلقي بهذا الحوض لمدة 20 إلى 30 دقيقة.ويفضل عمل ذلك يومياً . لماذا هذا يعمليمتلك ملح إبسوم خصائص ممتازة مضادة للالتهاب تساعد على تقليل حب الشباب وكذلك الاحمرار والالتهابات المصاحبة له. وربما يرجع إلى وجودالمغنيسيوم في الملح.

حبوب شباب الظهر والكتف
حبوب شباب الظهر والكتف

4- عصير الليمون :

هذا النوع من العلاجات المنزلية رائع جداً فبي التخلص من حبوب شباب الظهر فقط عليكي أن تحصلي على العصير من نصف ليمونة.ثم نقع قطعة من القطن في ذلك وتطبيقه على آفات حب الشباب.ويمكنك أيضا فرك نصف الليمون مباشرة على ظهرك.اترك عصير الليمون لمدة 30 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك غسله. ويفضل عمل ذلك مرة واحدة يومياً ، ولماذا بالتحديد عصير الليمون لان به العديد من الخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهاب في مكافحة حب الشباب.

5– فيتامين D : ربما تندهشين من استخدام ذلك ذلك الفيتامين في التخلص من حبوب شباب الظهر والكتف ولكن كيف يمكن استخدامه  احضري من 1000 إلى 4000 مكغ من فيتامين د

ما عليك القيام به :

استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين (د) – مثل الدواجن واللحوم والبيض والأسماك واللوز.ويمكنك أيضًا تناول مكملات غذائية لفيتامين D بعد استشارة الطبيب.و يجب عليك القيام بذلك بانتظام. لماذا هذا يعملغالباً ما وجد أن الأفراد المعرضين لحب الشباب يعانون من نقص في فيتامين د. ولذلك ، فإن استعادة مستويات هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في علاج أعراض آفات حب الشباب. لذلك فحينما نلاحظ بظهور العديد من حب الشباب علىالكتفين والظهر يجب ان تعلمي جيداً أنك قد تكونين معرضه لنقص فيتامين د بجسدك دون ان تشعري .

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله