هل ستهزم الإصابات ريال مدريد في ربع النهائي

هل ستهزم الإصابات ريال مدريد في ربع النهائي

يلعب ريال مدريد الإسباني غداً أمام جاره أتلتيكو، في إياب ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في وضع يعد سيءً لمدريد، بسبب توالي الإصابات بين صفوفه.
حيث أن أتلتيكو فاز في هذا الموسم على الريال أربع مرات وتعادل ثلاث مرّات في المباريات السبع التي جمعت الفريقين، آخرها انتهت بالتعادل السلبي الأسبوع الماضي على ملعب “فيسنتي كالديرون” ذهاباً.

أما ريال مدريد تكمن صعوباته في غياب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يُعاني من التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى، بالإضافة إلى الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بفخذه، كما يغيب عن تشكيلة المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي البرازيلي مارسيلو الموقوف، ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لإصابة في ركبته.

وفي ظلّ هذه الإصابات، تنفّس ريال الصعداء مع عودة صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي سجّل هدفين في آخر أربع مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه، فارتفع رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم.

كما يعوّل الريال على البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الذي سجّل في نهاية الأسبوع هدفه الخمسين هذا الموسم.
في حين يواجه الريال أفضل دفاع في القارة الأوروبية، إذ تلقى “كولتشونيروس” هدفاً يتيماً في آخر ثماني مباريات في المسابقة القارية، وحرموا جارهم من هزّ شباكهم أربع مرّات في أخر سبع مباريات.

إلا أن لاعب وسط أتلتيكو راوول غارسيا رفض أن يعتبر أتلتيكو، الذي يخوض ربع النهائي لثاني مرّة فقط في آخر 18 سنة، الأقل ترشيحاً أمام العملاق ريال: “لا أعتقد أن الضغط أخفّ علينا. هذا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والفريقان يريدان التأهّل”.

وهنا يبقى السؤال المطروح هل الإصابات ستهزم ريال مدريد أم أنه سيتغلب عليها.

مقالات ذات صله