هل سمعت عن علاج العمود الفقري باليد

هل سمعت عن علاج العمود الفقري باليد

هناك العديد من التقنيات المختلفة في علاج مشاكل العمود الفقري عن طريق اليد، فلكل حالة تستخدم لها تقنية خاصة تناسبها، كما تشمل هذه التقنيات اسلوباً جديد في علاج العمود الفقري عن طريق اليد وتمديد العضلات، حيث كل ما يتطلبه العلاج هو الضغط على نقاط معينة في العمود الفقري بطريقة معينة تساعد على ارتخاء العضلات والشعور بارتياح.

 

أهمية علاج العمود الفقري باليد

 

يوجد الكثير من الطرق التي تعالج العمود الفقري والتي تساعد على تخفيف آلام الظهر، حيث أُثبت أن العلاج الطبيعي له دور أكثر فعالية عن العلاجات الأخرى في علاج أمراض العظام طبقاً ما صرح به دكتور عبد العظيم العوادلي أستاذ الطب الرياضي لجريدة اليوم السابع.

 

فقال دكتور عبد العظيم: “إن المعالجة بضغط اليد تعد من أقدم أساليب العلاج فى العالم، وتتم من خلال الضغط على نقاط الطاقة فى الجسم، وذلك لعلاج حالات مرضية أو التخفيف من الألم.” كما أنه يضيف بقوله “أن الضغط يُطبق على شكل دوائر صغيرة على نفس مسار خطوط الطاقة فى الجسم.

 

تفسيراً لما قاله الدكتور عبد العظيم هو أن العلاج بضغط اليد يعالج العديد من المشاكل الصحية منها آلام العمود الفقري في العنق وأسفل الظهر ومشاكل التنفس على عكس الإبر الصينية.”

 

مرجع

مع من يتناسب العلاج

 

تستخدم هذه الطريقة في العلاج بفعالية مع المصابين بمشاكل آلام الرأس والدوخة التي تأتي نتيجة مشاكل في العنق، وكذلك حالات النتوء في فقرات الظهر،أيضاً في حالات الربو والتهاب الأذنين وألم الظهر في فترة الحمل.

 

أهم أسباب التآكل في العمود الفقري

 

هناك الكثير من الأشياء التي تسبب التآكل في العمود الفقري فمعظمها بسبب الجلوس بطريقة غير صحيحة، نتيجة العمل في مكتب ما أو قيادة السيارة لفترات طويلة فكل هذه السلوكيات الخاطئة تؤدي إلى ظهور الكثير من المشاكل في العمود الفقري.

 

أهم النصائح لتجنب مشاكل العمود الفقري

 

الجلوس بطريقة صحيحة، ممارسة الرياضة هي أحد أهم طرق العلاج التي يمكن ان تساعدك في حل مشكلة آلام الظهر.

 

مرجع

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *