هل سنقول وداعاً لأجهزة الكمبيوتر

هل سنقول وداعاً لأجهزة الكمبيوتر

هل سنقول وداعاً لأجهزة الكمبيوتر

مجلة شباب 20

قد نشهد يوماً قريباً على اختفاء اخر جهاز كمبيوتر، محمول أو مكتبي، لما لا وأجهزة الهواتف المحمولة تتصدر مبيعات الأجهزة الإلكترونية، فقد سجلت عدد مراكز معنية بمتابعة السوق الإلكتروني انخفاضاً في الإقبال على أجهزة الكمبيوتر والتي وصلت 9% مقارنة بالعام الماضي.

الانخفاض الذي سجلته مؤسسة “غارتنر” يصل إلى انخفاض في مبيع حوالي 7.5 مليون وحدة، حيث بلغ عدد المبيعات في الربع الثالث من هذا العالم إلى 80.3 مليون وحدة، في حين أن عدد المبيعات في العام الماضي وصل إلى 88 مليون وحدة.

من جهة أخرى فقد نشرت شركة IDC المتخصصة في أبحاث السوق، أن الهواتف الذكية التي بيعت خلال الربع الثالث من عام 2015، فقد بلغ 355.2 مليون وحدة هاتف ذكي، وقدرت النسبة بارتفاع 6.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث وصل إجمالي شحنات الهواتف الذكية حينها إلى 332.6 مليون وحدة.

واحتلت شركة سامسونج المرتبة الأولى بشحنات الهواتف الذكية، فيما جاءت آبل في المركز الثاني بفارق يقارب النصف بين الشركتين.

التراجع الذي يشهده سوق أجهزة الكمبيوتر، يفسر ان الهواتف المحمولة ستصبح في يوم من الأيام بديلاً لأجهزة الكمبيوتر، وذلك لما تحتويه الهواتف الحديثة من تقنيات وقدرات كبيرة، وسعات ذاكرة كبيرة، وهذا ما يجذب الملايين لاستخدام الهواتف.

مقالات ذات صله