هل لطلاء الأظافر استخدامات أخرى؟

هل لطلاء الأظافر استخدامات أخرى؟

لا تخلو مقتنيات أي فتاة من طلاء الأظافر بأنواع وألوان مختلفة، ولكن هل تعرفين أن هناك استخدامات أخرى لطلاء الأظافر؟ تعرّفي على الأفكار والمواقف التي يمكن أن تستعيني فيها بطلاء الأظافر للاستفادة منه بأكثر من طريقة.

1- عندما تتعرّض أي قطعة من اكسسواراتك للكسر أو تفقد جزءاً صغيراً منها، لا تقومي بالتخلص منها، فقط ضعي بضعة نقاط من طلاء الأظافر بنفس لون الجزء المفقود وستبدو كما هي دون أن يلاحظ أحد وجود أي نقص.

2- إذا رغبتِ بارتداء فستان من الدانتيل أو كنزة صوفية، وتعرّضت لحالة نتش، فيمكن أن تقومي بدهن حافة الثوب بطلاء الأظافر، وذلك في حالات الاستعجال وبانتظار فرصة إصلاح الملابس.

3- إذا احتجتِ لإغلاق ظرف رسائل أو بريد وكنتِ خارج المنزل، أو في العمل ولم تجدي الأداة المناسبة، استخدمي قطرة من طلاء الأظافر لإغلاق الظرف بإحكام.

4- يمكنكِ استخدام طلاء الأظافر الشفاف لحماية اكسسواراتك من التلف، وذلك بدهنها بطبقة كاملة منه للمحافظة على بقاء لونها لفترة أطول.

5- إذا كنتِ تحملين الكثير من المفاتيح، وتجدين صعوبة في التفرقة بينها، فيمكن إضافة علامة لكل مفتاح بواسطة طلاء الأظافر، كأن تضعي علامة بالطلاء الأحمر لمفتاح المنزل، والأزرق لمفتاح المكتب، وهكذا.

6- عند اضطرارك للخياطة، ووجدتِ صعوبة في إدخال الخيط بالإبرة، فيمكن وضع القليل من طلاء الأظافر على طرف الخيط حتى يسهل إدخاله بالإبرة.

7- يمكن أن تضيفي بعض المرح والحيوية لمطبخك باستخدام طلاء الاظافر، وذلك بكتابة اسم العناصر الموجودة في برطمانات الشاي والقهوة والتوابل المختلفة. حتى تفرّقي بينها وتمنحيها شكلاً أنيقاً.

8- في حال تعرّض قطع الأثاث الخشبية لخدوش أو تلف في بعض الأجزاء، فيمكن تغطية الألوان المختلفة عن بقية القطعة بطلاء أظافر باللون البني أو بنفس لون الخشب الأساسي.

مقالات ذات صله