هل لفرشاة الماسكارا استخدامات أخرى؟

هل لفرشاة الماسكارا استخدامات أخرى؟

قد تكون المعلومات التالية غريبة بالنسبة لكِ، لكنها ستساعدكِ على استغلال فرشاة الماسكارا في عدة استخدامات مهمة في حياتك، ففرشاة الماسكارا لا يقتصر دورها على وضع الماسكارا فقط، فهناك العديد من المهام التي يمكن أن تقوم بها، خاصة أن الماسكارا من المستحضرات التي تتلف بعد عدة أشهر، فلمَ لا تستغلي الفرشاة الخاصة بها في استخدامات أخرى مفيدة؟

1- تمشيط الحواجب: عندما تلاحظين أن حاجبيكِ غير مرتبان، فيمكنك أن تلجأي لفرشاة الماسكارا القديمة والخالية من سائل الماسكارا في تمشيط الحواجب وتهذيبها. وذلك بدلاً من مشط الحواجب إذا كان غير متوفر.

2- تمشيط الرموش: إذا كنتِ لا ترغبين بوضع الماسكارا، فيمكن أن تكتفي بتمشيط الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة، فهي سترتب رموشك وتمنعها من التشابك، ويمكنكِ بلّ الفرشاة بالماء قبل تمشيط الرموش.

3- تنظيف المجوهرات: بما أنه عليكِ أن تقومي بتنظيف مجوهراتك واكسسواراتك من وقت لآخر، فليس هناك أفضل من فرشاة الماسكارا للقيام بذلك، استخدميها لتخليص مجوهراتك من الأتربة العالقة، خاصة أن شعيرات الفرشاة ستصل لأدق التفاصيل في المجوهرات وتنظفها جيداً.

4- تهذيب الشعر: يحدث في كثير من الأحيان بعد تسريح الشعر وترتيبه، أن تبقى بعض الشعيرات الصغيرة متطايرة ومسببة مظهراً سيئاً، وهنا يأتي دور فرشاة الماسكارا القديمة، فهي ستقوم بتهذيب الشعر وإعادته لمكانه دون المساس بالتسريحة أو ببقية الشعر.

5- تكتّل الماسكارا: عندما تواجهين مشكلة تكتّل سائل الماسكارا في رموشك، والمسبب لالتصاق الرموش ببعضها، يمكنكِ أن تستخدمي فرشاة الماسكارا التي تستخدمينها، لتحسين مظهر رموشك. أو قومي بتمشيط الرموش بفرشاة أخرى نظيفة لإزالة الزوائد وتهذيب الرموش ومنع تشابكها.

مقالات ذات صله