وجبات صغيرة يمكن تناولها مع الرجيم

وجبات صغيرة يمكن تناولها مع الرجيم

كثيراً ما يرغب بعض الأشخاص خاصة من يتبعون حمية غذائية  بتناول بعض الأطعمة التى تشعرهم بالسعادة أو كأنهم لا يتبعون رجيم معين .

فنقدم لكم اليوم وجبات سهلة وخفيفة ،وتتناسب مع الرجيم وبنفس الوقت لا تؤثر على زيادة الوزن ،كما يفضل تناول مثل تلك الوجبات الخفيفة كل ساعتين .

وجبات صغيرة لا تتعارض مع الرجيم

1-الموز مع زبدة الفول السوداني:

يفضل تناول زبدة الفول السوداني كل صباح ،فهي تتغلب على الإحساس بالجوع خاصة وإنها مليئة بقيمة غذائية عالية عند تناولها مع الموز كما أن   الموز خالي تماماً من السكر ،ويفضل تناول فطيرة مع زبدة الفول السوداني وبه قليل من شرائح الموز ،فهي تمد الجسم بالألياف والمعادن والبروتين والفيتامينات اللازمة التى يحتاجها الجسم، بما يعطي الاحساس بالشبع.

الموز , مع , زبدة , الفول , السوداني , الرجيم
الموز , مع , زبدة , الفول , السوداني , الرجيم

2-المكسرات :

تساعد المكسرات بشكل كبير في التغلب على الاحساس بالجوع لفترات طويلة ،خاصة مع إتباع الرجيم فهي غنية بالدهون الغير مشبعة لصحة القلب ،التى تساعد فى إنقاص الوزن ،وتقلل من خطر الاصابة بإمراض  السكري ومن أهم تلك المكسرات الكاجو والفستق وقليل من اللوز، ولكن  يفضل عدم  الاكثار من تناولها ،ولكن تؤخذ بمقدار مناسب ومعقول .

المكسرات , الرجيم
المكسرات , الرجيم

3-الشوفان :

يعمل الشوفان على الإحساس بالشبع ،فهو مليئ بالألياف والمعادن اللازمة  لصحة الجسم كما يمكن أن يستخدم كوجبة  خفيفة خاصة لمرضى السكر ،لأنها تحافظ على استقرار مستوى السكر فى الدم ،فتناول مقدار مناسب مع الشوفان واللبن كل صباح  قادر على إمداد الجسم بالطاقة طوال اليوم ،فهي من أفضل الوجبات الصغيرة للرجيم .

الشوفان , الرجيم
الشوفان , الرجيم

4-سلطة الطماطم مع الخيار :

لا يحتوى الخيار على نسبة عالية من السعرات الحرارية ،وهنا تظهر ضرورة استخدامة مع الرجيم ،كما يمنح الجسم الشعور بالشبع ،إلى جانب أن الطماطم تمتاز بقدرتها الفائقة  في القضاء على الجوع عند إضافتها  مع عصير الليمون وزيت الزيتون .

سلطة-الطماطم-مع-الخيار-الرجيم
سلطة-الطماطم-مع-الخيار-الرجيم

5-الحمص المحمص :

يمد الحمص المحمص الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية التى تساعد على الشبع ،فهو يحتوي على البروتين والألياف التى تساعد على الشبع، فهو بمثابة عنصر هام لإنقاص الوزن، والحفاظ على الصحة كما أن الحمص يحتوى على مقدار مناسب من البروتين .

الحمص , المحمص , الرجيم
الحمص , المحمص , الرجيم

6-الشوكولاته الداكنه:

هذة بشرى جميلة لعشاق الشوكولاته خاصة وأن النوع الداكن لا يتعارض مع الرجيم، فإن تناول مقدار مناسب منها يقلل من الرغبة فى تناول الطعام واستقرار مستوى السكر فى الدم، والمحافظة على الوزن إلى جانب قدرته العالية فى المحافظة على الحالة المزاجية ،كما لا توثر على مستوى الكوليسترول أثناء الرجيم .

7-الجريب فروت مع العسل الأبيض :

للمحافظة على الوزن وبنفس الوقت تناول وجبات شهية ،تستخدم  ثمرة من فاكهة الجريب فروت مع مقدار مناسب من خل التفاح وعسل النحل، فهو يمنح الجسم الشعور بالشبع، إلي جانب قدرته فى الحفاظ على صحة الجلد وبنفس الوقت المحافظة على الوزن .

8-الأناناس وملح البحر :

تساعد الألياف الموجودة فى ثمرة الأناناس على تحسين الهضم وفقدان الوزن ،كما تحتوي على عنصر المنجنيز الذي يعمل على زيادة حرق الدهون ،وتنظيم مستوى السكر فى الدم كما ينقي الجسم من السموم ويمكن تناول مقدار مناسب من شرائح الأناناس صباحاً للتغلب على الشعور بالجوع أثناء الرجيم .

الاناناس , الرجيم
الاناناس , الرجيم

9-الأفوكادو :

يفضل تحضير أطباق مختلفة من الأفاكادو ،وذلك بهرس نصف حبة من الأفوكادو ،ودهنها على شريحة من التوست الأسمر،ويفضل تناوله كوجبة إفظار شهية ،فهو مليئ بمضادات الأكسدة إلى جانب الدهون الصحية التى تقى من أمراض القلب .

الأفوكادو ,. الرجيم
الأفوكادو ,. الرجيم

وقد يضاف مع مهروس البيض ،ويتناول مع الخبز الأسمر كوجبة مستقله مع قليل من السلطة الخضراء .

وقد يضاف شرائح من الأفوكادو مع السلمون المدخن على البسكويت المملح كوجبة غذاء أو يضاف مكعبات من الثمرة مع التوت والتفاح والمانجو للحصول على سلطة فواكة صحية ولذيذة  .

نصائح للرجيم :

إلى جانب مثل تلك الوجبات الصغيرة ييفضل إتباع بعض النصائح الهامة للحافظ على الرجيم.

1-يفضل اختيار الوجبات الليلية بعناية خاصة أوقات المشاهدة أمام التلفاز ويمكن استخدام البسكويت وبعض من السناكس المفيدة مثل شرائح التفاح المحمص مع الشوفان.

2-يمكن تناول طعامك المفضل أثناء الرجيم، ولكن بنسب أقل وعلى فترات زمنية قصيرة، لأن ترك الجسم لفترة كبيرة دون تناول الطعام يجعلة شديد الشراهه عند تناول أي طعام مما يسبب زيادة الوزن بشكل كبير.

3-يفضل تناول البروتين فى كل وجبة إلى جانب ضرورة ممارسة الرياضة بشكل مستمر ،فهي تعمل على تنمية العضلات وحرق الدهون كما ينصح بتناول مصادر طبيعية من البروتين مثل اللبن والفاصوليا والمكسرات الخفيفة أثناء الرجيم كما ذكرنا من قبل.

فيديو مقترح عن تناول وجبات صغيرة أثناء الرجيم

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *