وداعاً لتلف الشعر بعد الصبغة

وداعاً لتلف الشعر بعد الصبغة

تعتبر الصبغة من أكثر الأشياء التي تحبها السيدات وتلجأ إليها بحثاً عن إطلالة جديدة ومختلفة، ولكن تحتوي الصبغة على مواد كميائية ضارة جداً بالشعرتسبب مشاكل لانهائية لشعر مثل التقصف والجفاف والتساقط الشعر، ولأن الكثير من السيدات لا تستطعن الاستغنء عن الصبغة دعونا نتعرف سوياً على كيفية علاج الشعر بعد الصبغة.

تحتوي الصبغة على مواد كميائية بنسبة 100%، حتى أن أغلى أنواع الصبغات تحتوي على مواد كيميائية بنسبة 100%، وتتمثل المواد الكيميائية في الأمونيا السامة التي تعمل على التخلص من طبقة الشعر الخارجية حتى تسمح للصبغة بالتغلغل لداخل البصيلات، كا تحتوي على مواد حافظة ومادة الـ PPD بالإضافة إلى الرصاص ومادة سامة تسمى Resorcinol. وإذا احتوت الصبغة على مواد طبيعية فإنها تكون بنسبة ضئيلة مثلاً إذا احتوت الصبغة على زيت أو بروتين تكون نسبتها 1% فقط.

يحتوي شعر الانسان الطبيعي على درجة هيدروجين في الشعر بنسبة تتراوح بين أربعة ونصف إلى خمسة ونصف أي مقارب للحمضي، أما الصبغة تحتوي على 13 أي أنها قلوية مما يعني أنها تضر جذور الشعر ضرر كبير جداً.

كيفية معالجة الشعر وإعادته حمضي بعد الصبغة
استعملي بعض المكونات البسيطة التي ستساعدك على معالجة شعرك بشكل سريع بعد الصبغة، وتلك المكونات هي عبارة عن ماء وليمون أو خل تفاح وذلك لاحتوائهم على نسبة حمض كبيرة، قومي بخلط كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح أو نصف ليمونة مع ماء ورد ليساعد في ترطيب الشعر وتقويته، وضعي الخلطة السابقة على الشعر بعد عمل لصبغة مباشرة حتى تقضي على تساعد الشعر يعود من القلوية إلى الحمضية التي كان عليها قبل الصبغة.

زيت بذور المكاديميا
للحفاظ على الشعر من الجفاف، وإعادة الترطيب الكافي للسعر أحضري زيت بذور المكاديميا من عند العطار، وبعد الصبغة بثلاثة أيام ضعيه على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام، ثم اغسلي شعرك، مع تكرار العملية مرتين بالأسبوع حتى يعود شعرك إلى طبيعته.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله