وزارة التربية تفصل معلماً ظهر في فيديو يعتدي على طالب في عجمان

وزارة التربية تفصل معلماً ظهر في فيديو يعتدي على طالب في عجمان

مجلة شباب 20

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن استغناءها عن خدمات المعلم الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي بالضرب على طالب بإحدى المدارس التأسيسية في عجمان، أكتوبر الماضي.

واشارت الوزارة الى ان القرار جاء بعد الانتهاء من التحقيقات القانونية والاستماع إلى الشهود والتي اثبتت صحة ما نسب للمعلم من تهم حول استخدامه العقاب البدني المؤذي في حق الطالب.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية فأن الوزارة اتخذت حزمة من لإجراءات الحازمة لمعالجة ما جرى، وتحقيق العدالة والشفافية التامة في التحري عن ملابسات الواقعة ودوافعها، والأضرار التربوية الناجمة عنها وبعد إقرار المعلم بارتكاب هذا الخطأ الذي يخالف التعليمات المنصوص عليها، تم اتخاذ قرار فصل المعلم من الخدمة، مع حفظ حقه في مكافأة نهاية الخدمة.

وشددت الوزارة في بيان لها على ضرورة مراعاة أصول التربية الحديثة في مدارسها، داعية الكادر التعليمي إلى استيعاب الطالب والتعامل معه من منطلقات ثابتة، قوامها مصلحته والارتقاء بفكره وعلمه وأدبه، وتغليب الممارسات التربوية الحديثة التي تسهم في بناء شخصية الطالب.

وفي الوقت ذاته دعت أيضاً إلى أهمية أن يعي الطالب دور المعلم وأهمية رسالته النبيلة في تنشئة أجيال المستقبل، وتقديم الاحترام في طبيعة هذه العلاقة، حتى نحفظ للمدرسة الإماراتية هيبتها والاعتبارات الأخلاقية الرفيعة التي تميزها.

 

مقالات ذات صله