وسائل طبيعية للحصول على شفاه وردية

وسائل طبيعية للحصول على شفاه وردية

عزيزتي الفتاة، إذا كنتي ترغبين في الحصول على شفاه لونها وردي وطبيعي عليك القيام بخطوات بسيطة تعرفي عليها من خلال المقالة التالية.

تنتشر بين غالبية النساء مشاكل تصبغات الشفاه ظن والتي تعتبر نتيجة للعديد من العوامل مثل التدخين ونقص تدفق الدم بشكل صحيح أو التعرض المفرط لأشعة الشمس. ولعلاج هذه التصبغات والتخلص من اسمرار شفتيك واستعادة لونها الوردي الجذاب، عليك ترطيب شفتيك بانتظام مع التقشير وذلك للتخلص من الشوائب والجلد الميت المتراكم على سطح الشفاه، حيث أن الجلد الميت يتسبب في اسمرار الشفاه.

 

نصائح فعّالة للحصول على شفاه وردية
1- ترطيب الشفاه بشكل يومي
يعتبر ترطيب الشفاه من أهم الخطوات للعناية بالشفاه، لذلك ننصحك سيدتي باستخدام مرطبات الشفاه الخالية من النكهات والغنية بفيتامين E حتى تحافظ على ترطيب وصحة شفتك، وحمايتها من الاسمرار والتشققات، عليك الالتزام بهذا المرطب وستحصلين على نتائج رائعة في غضون أيام قليلة.


2- الإقلاع عن التدخين والمنبهات
تعتقد الكثير من السيدات أن التدخين يعمل على اسمرار الشفاه فقط، ولكنه أيضاً يسبب الإصابة بالعديد من الأمراض
المختلفة، لذلك ننصحك بتجنب تناول الشاوي والقهوة، حيث أن الكافيين من العوامل الأساسية التي تسبب اسمرار الشفاه.

3- استخدام واقي الشمس
تعتبر أشعة الشمس عاملاً أساسياً وإحدى المسببات الرئيسية لشحوب البشرة واسمرارها، لذلك يجب عليك اختيار مرطبات الشفاه التي تحتوي على معامل الوقاية من أشعة الشمس بنسبة 15 SPF ، وقومي بوضعه على شفتيك قبل الخروج من المنزل في أشعة الشمس بحوالي 20 دقيقة.

4- تجنب لعق الشفاه
يعتبر لعق الشفاه من أكثر العادات الخاطئة التي تقوم بها أغلب السيدات في غفلة عن ضررها بالشفاه، حيث أن لعق الشفاه يسبب في جفاف الشفاه وتشققاتها، وذلك نتيجة لاحتواء الإفرازات اللعابية على الإنزيمات الحامضية التي تؤدي لتلف الجلد وجفاف الشفاه.

5- تناول طعام صحي
تتأثر الشفاه بالأطعمة التي تتناولينها، لذلك يجب عليك الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة المتمثلة في المعادن والفيتامينات للتمتع بشفاه وردية وصحية، ومن أهم تلك الأطعمة الخضروات والفواكه، احرصي على تناول كميات وفيرة منها وستلاحظين الفرق.

6- الألوفيرا
يستخدم هلام الألوفيرا في تدليك الشفاه حيث يعالج الألوفيرا جفاف الشفاه بشكل كبير، كما يساعد على التخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة، كما يعمل أيضاً على تفتيح لون الشفاه والتخلص من اسمرار الشفاه، وذلك نظراً لاحتواء جل الألوفيرا على مضادات الأكسدة الفعّالة جداً والتي تساعد في التخلص من اسمرار الشفاه وجعلها وردية اللون.

7- عصير الليمون
عصير الليمون بطبيعته هو عبارة عن مطهر ، كما أنه يحتوي على فيتامين C ، ولذلك فإن لعصير الليمون العديد من الفوائد للشفاه، فهو يساعد على تنظيف الشفاه وتفتيح لونها ، كما انه يساعد على إزالة تصبغات الجلد، استخدمي عصير الليمون الطازج لفرك الشفتين جيداً حتى تحصلي على نتائج مدهشة في أيام قليلة.

8- عصير الرمان
يعتبر عصير الرمان من الوسائل الطبيعية الفعّلة التي تساعد على توريد الشفاه بطريقة طبيعية وآمنة، كما أنه يخّلص الشفاه من الاسمرار والتصبغات بها، فقط عليك خلط كمية مناسبة من زيت الزيتون والسكر الأبيض، وقومي بتطبيق الخليط الناتج على الشفاه برفق حتى تتخصلي من الجلد الميت وتجديد خلايا الشفاه.

9- شرب الماء بكميات كافية
يعتبر شرب كميات قليلة من الماء من أبرز مسببات جفاف الشفاه والتشققات، لذلك ننصحك سيدتي بشرب كميات كبيرة من الماء، بكمية لا تقل عن لترين من الماء يومياً، وللماء فوائد عديدة لا تتلخص فقط في الوقاية من الجفاف وترطيب الجسم، ولكنها تساعد أيضاً على تنقية السموم المتراكمة والتي تسبب اسمرار الشفاه.

10- تقشير الشفاه
عليك تقشير الشفاه تماماُ مثل تقشير البشرة وذلك من أجل التخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد حيوية الشفاه والحفاظ على لونها الوردي الجذاب، ويمكنك تحضير مقشر للشفاه بمكونات بسيطة متوفرة في منزلك، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض واستخدمي الخليط الناتج في فرك الشفاه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر ، كرري تلك التجربة مرتين بالأسبوع حتى تحصلي على نتائج رائعة.

11- تدليك الشفاه
حافظي على نعومة وحيوية شفتيك من خلال تدليك شفتيك، ليك طريقة بسيطة لتدليك الشفاه ، استخدمي فرشاة الأسنان بشعيرات ناعمة وافركي بها شفاهك المبللة ، وككري العملية السابقة كل مساء قبل التوجه إلى النوم، ولكن احذري من تطبيق تلك التجربة بعنف حتى لا تؤثر بالسلب على شفاهك ويؤدي إلى حدوث نزيف، وبعد تدليك شفتيك، قومي بوضع بلسم الشفاه المرطب.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *