وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف

وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف

الشعر الجاف والمتقصف من أكثر أنواع الشعر إنزعاجاً والذي قد ينتج من الأمراض العضوية كالأنيميا تلعب دوراً أيضاً في تغير حالة البشرة والشعر تماماً، لذا يلزم العلاج أولاً ثم الإهتمام بالشعر نفسه.ولذلك سنحاول أن نعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر الجاف

وصفات طبيعية لتنعيم وفرد الشعر الجاف:

1- المايونيز والعسل للشعر الجاف:

نحضر نصف كوب من المايونيز. ملعقتان كبيرتان من العسل. ملعقة كبيرة من خل التفاح.

ثم تخلط المكونات معاً حتى يتم الحصول على مزيجٍ ناعم، ثم يوزع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يغطى الرأس بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة وحتى 45 دقيقة، ولزيادة فائدة القناع يمكن استخدام منشفة مبللة بالماء الساخن لتغطية الرأس. يغسل الشعر بعد مرور الوقت اللازم بالشامبو ويفضل أن يكون خالٍ من الكبريتات. تكرر هذه الطريقة ثلاث أو أربع مراتٍ في الشهر.

وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف
وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف

2- جوز الهند والجليسرين للشعر الجاف :

احضري زهرة الليسان ،زيت جوزالهند ، جلسرين

يوضع قليل من زهر البليسان في إناء من الماء.ثم أضيفي زيت جوز الهند و الجلسرين واستخدمي المزيج كشامبو للشعر، فهو مفيد جداً لزيادة لمعان الشعر.

وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف
وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف

3- خلطة زيت الزيتون والبيض للشعر الجاف:

احضري بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من العسل.

ثم تخلط المكونات جيدا في وعاء عميق. يوزع الخليط على الشعر بشكل متساو. يغطى الشعر بغطاءٍ بلاستيكي مناسب. يترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة. يغسل الشعر جيدًا بالشامبو.

وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف
وصفات الجلسرين والمايونيز للشعر الجاف

4- ومن السهل إعداد بلسم صفار البيض لنعومة الشعر الجاف :

احضري صفار بيضة. ملعقة كبيرة من خل التفاح. نصف ملعقة كبيرة من العسل. بضع قطرات من أي زيت عطري. ملعقة كبيرة من الماء الساخن.

يفصل صفار البيض عن البياض ويوضع في وعاء عميق. يضاف خل التفاح والعسل مع قطرتين من الزيت العطري. تخلط المكونات جيدا، ثم يضاف الماء الساخن. يبلل الشعر بالماء الدافئ ثم توزع الخلطة على الشعر مع التدليك بلطف. تترك الخلطة على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

5- زيت الزيتون والحناء والبيض :

نحضر بيضة ونكسرها ونضع محتويات البيضة في وعاء ونزيل الوتر الخاص بالبيضة ونقوم بخلط محتويات البيضة جيداً بواسطة شوكة طعام. نضيف ثلاث ملاعق من الحناء الى المزيج ونخلطه جيداً حتى يصبح قريب من العجينة. نضيف ملعقة زيت زيتون كبيرة إلى محتويات البيضة والحناء ونقوم بخلط الزيت مع العجينة جيداً بواسطة أصابع اليد. نقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو ونمرر بعد ذلك المنشفة على الشعر كي لايكون هناك ماء زائد في الشعر مع شرط عدم تجفيف الشعربالكامل.

وضع عجينة الحناء والبيض مع زيت الزيتون على الشعر وتوزيعه على جميع أرجاء الشعر مع شرط بقاء الشعر رطباً وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة فقط. نغسل الشعر بعد ذلك جيداً في البداية بالماء الفاتر وبعد ذلك نغسله جيداً بالشامبو ونكرر هذه العملية مرةً واحدةً في الشهر .لأن كثرتها تؤدي إلى تلف الشعر.

فيديو مقترح وصفات الطبيعية للشعر الجاف :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله