وصفات الخيار للعناية بالبشرة الحساسة

وصفات الخيار للعناية بالبشرة الحساسة

يعتبر جمال البشرة من أكثر الأشياء التي تهتم بها السيدات، لأنها البشرة الخالية من الشوائب تعطي المرأة أكثر جمالاً وثقة بالنفس، وتحتاج البشرة الحساسة إلى العناية أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى، حيث أنها تتأثر بالعوامل الخارجيو والبيئة المحيطة بها صورة أسرع، ويعتبر الخيار من أهم المكونات الطبيعية التي تحتوي على فوائد متعددة للبشرة، وسنتعرف فيما يلي على طريقة استخدام الخيار للعناية بالبشرة الحساسة.

فوائد الخيار للبشرة الحساسة:
1- تفتيح البشرة:
تهتم الكثير من السيدات بالبشرة، وترغب الكثير منهن في الحصول على بشرة مشرقة، لذا قد يلجأن إلى استخدام المستحضرات الكيميائية بغرض تفتيح البشرة.

يعمل الخيار على تفتيح لون البشرة، وإعطائها النضارة الطبيعية، ولذلك ينصح بعمل ماسكات الخيار الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة بطريقة طبيعية وآمنة دون اللجوء إلى المركبات الكيميائية الضارة.

يتم عمل ماسك الخيار من خلال وضعه في فوطة من القماش، ثم قومي بعصرها جيداً، ومن ثم قومي بوضع عصير الخيار على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، وكرري العملية السابقة عدة مرات ولاحظي النتائج المذهلة.


2- ترطيب البشرة:
يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء والعناصر المغذية للبشرة، لذا ينصح باستخدامه في العناية بالبشرة وترطيبها، قومي بوضع حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي، ثم قومي بعمل ماسك للبشرة باستخدام الخليط الناتخ، حيث يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها.

3- تغذية البشرة:
يحتوي الخيار على مواد مضادة للأكسدة، فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة، ويعمل على تجديد الخلايا، قومي بعمل ماسك باستخدام الخيار والجلسرين وملعقة من الدقيق وملعقة من النخالة، ثم قومي بصنع عجينة من المكونات السابقة وضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

طريقة استخدام الخيار لعلاج البشرة الحساسة:
البشرة الحساسة هي كثيرة التعرض للجفاف وانتشار الحبوب بها، بالإضافة إلى غيرها من الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة نتيجة لتعرضها إلى العوامل الجوية المتغيرة، ويستخدم الخيار لعلاج البشرة الحساسة من المشاكل، وسنتعرف فيما يلي على طريقة استخدام الخيار.

اخلطي عصير الخيار مع أي نوع من أنواع الكريم المرطب مع بياض بيضة واحدة، وملعقة من ماء الورد، ثم امزجي المكونات السابقة مع بعض، وضعيها على البشرة باستخدام قطعة من القطن، وكرري الوصفة مرتين يومياً.
يمكنك أيضاً إضافة الحليب إلى الخيار، مما يجعل البشرة أكثر رطوبة وحيوية، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر أو ماء الورد، ويتم مسح البشرة برفق.

طريقة استخدام الخيار مع الليمون للعناية بالبشرة الحساسة:
ينصح باستخدام ماسك الخيار وعصير الليمون للبشرة الحساسة، حيث يحتوي كل منهما على النعاصر الغذائية الهامة للبشرة، كما أن مركب الليمون والخيار يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مما يساعد على تأخير علامات التقدم في السن، كما يحتوي على فيتامين سي ومركبات السيلكا التي تحتاج إليها البشرة من أجل الحفاظ على نضارتها وحيويتها.

فوائد الخيار  للبشرة بشكل عام:
1- يعمل الخيار على التخلص من البقع الداكنة بالبشرة ويعمل على توحيد لون البشرة.
2- تهدئة الحروق التي تصيب البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
3- تفتيح لون البشرة وتبييضها من خلال عمل ماسكات الخيار الطبيعية.
4- يعمل الخيار على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، مما يعمل على جعل البشرة وردية اللون.
5- يعمل على شدّ الجلد ومنع ترهله.
6- يخفف من ظهور الهالات السوداء حول العينين.
7- يعمل على التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة وتجديد البشرة، نتيجة احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
8- يحتوي الخيار على حمض الكفايك وفيتامين جـ الذي يعمل التخلص من الانتفاخ بالعين، حيث يقلل من كمية المياه المحتبسة تحت العيون.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله