وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة

وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة

بغض النظر عن نوع البشرة التي تتمتعين بها فإن الحصول على الشكل الصحي والمتوهج ليس بالأمر السهل خاصة في حال الإصابة ببعض الأمراض الجلدية أو ما ينشأ بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي فأصبح من الصعب تحقيق حلم البشرة النضرة سواء كان هناك حبوب الشباب أو البقع الجافة أو الخطوط الدقيقة والتجاعيد

لذا فإن قائمة القضايا المتعلقة ببشرة الوجه على أمل الحصول على بشرة خالية من العيوب هو أمر شديد الأهمية ، خاصة وأن هناك بعض مستحضرات التي قد تتلف بشرتك نظراً لإحتوائها على العديد من المواد الكيميائية لذا من الأفضل استخدام المواد الطبيعية لشفاء البشرة من المشاكل العديدة ، لذلك إذا كنت تبحثين عن أفضل المواد الطبيعية للحفاظ على بشرتك فيمكنك وضع ثقتك في العسل …لذا هيا بنا نتعرف عليه بشكل أكثر تفصيلاً وعن الوصفات الطبيعية التي تعتمد على العسل الطبيعي.

فوائد العسل الجمالية :

العسل هو واحد من أكثر المكونات استخداما في مختلف علاجات التجميل والمنتجات.

وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ، أي أنه يحمي البشرة من الأضرار التأكسدية التي تسببها أشعة الشمس والملوثات الجوية ، ويجدد البشرة.

يتمتع العسل بخصائص رطبة تساعد على جذب الماء والحفاظ عليه داخل الجلد ، مما يجعله مثالياً للرطوبة والتطهير.

له خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للميكروبات. وبالتالي ، يساعد في علاج الجروح والجروح من أجل تعزيز الشفاء ويمنع العملية تدهور حالة البشرة.فهو يساعد على تنظيم درجة حموضة البشرة وهذا يمكن أن يعيد التوازن في عملية إنتاج الزيت الطبيعي للجلد.يحافظ على مظهر البشرة الشباب ويبطئ أيضا تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة
وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة

ومن الجدير بالذكر أن العسل ييعالج العديد من المشاكل المعقدة خاصة إنه يوفر ذلك على المدى الطويل كما يستخدم العسل في العديد من الإستخدامات الطبية لجميع أنواع البشرة فحينما نستخدم العسل فهو يصنع المعجزات لأنواع البشرة المختلفة لذلك فقد قمنا بتقسيم الطرق التي تمكنك من خلالها استخدام العسل .

1-تنظيف البشرة بالعسل :

سوف تحتاجين ملعقة من العسل مع قليل من الماء الدافئ

ابدئي أولاً بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم ضع العسل واستخدميه على الوجه جيداً ثم اعملي على تدليك البشرة لبضع دقائق ثم يترك العسل لمدة تتراوح من 2 إلى 3 دقائق

ثم غسله جيداً بالماء الفاتر واعملى على تجفيف البشرة ويمكنك استخدام العسل كمنظف من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع

يساعد العسل بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد والجلد الجاف يمكنهم استخدام العسل كمطهر. يمكن التغلب على جميع مشاكل البشرة باستخدام العسل بانتظام.

وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة
وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة

2-غسول العسل :

احضري 1 ملعقة طعام عسل ، ملعقة صغيرة من الحليب أو ماء الورد، ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندلرشة من الكركم ما عليك القيام بهاخلط جميع المكونات معًا واستخدم هذا لتنظيف وغسل وجهك. سوف تلاحظين أن غسول الوجه هذا مرتين في الأسبوع. المكونات الأخرى في غسول الوجه هذا سوف تقوم بتنظيف بشرتك جيداً وإزالة كل الشوائب. يمكن لماء الورد أيضاً أن ينعم بشرتك ويحسن لون بشرتك.

3العسل مع ملح البحر أو السكر:

احضري  2ملعقة طعام عسل، 1/2 ملعقة صغيرة ملح البحر أو السكريفضل الجمع بين العسل إما مع ملح البحر أو السكر.ثم اعملي على تدليك  وجهك بهذه الطريقة لمدة 2-3 دقائق ثم شطفها.ويفضل استخدام هذا المنظف مرتين أسبوعياً . ومن الجدير بالذكر أن كل من ملح البحر والسكر ممتازان لتقشير البشرة وإزالة كل الأوساخ  والشوائب وخلايا الجلد الميتة. يحسن التنظيف الدوران للجلد ، وينتج عن ذلك مغذيات يتم توفيرها للبشرة بشكل أفضل  سيؤدي ذلك إلى تحسين صحة بشرتك وإعطاء بشرتك وهجًا أيضًا.

وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة
وصفات العسل الطبيعية لنضارة وجمال البشرة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *