وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان

وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان

تعد اللحم المفروم من أسهل وأسرع الوجبات التي يتم إعدادها سواء كان في العزومات أو الوجبات السريعة فإلى جانب فوائدها الغذائية فاللحم المفروم تحتل مكانة كبيرة وسط الولائم والعزومات خاصة بشهر رمضان الكريم لذلك حرصنا اليوم أن نقدم أشهى وألذ الوصفات المبتكرة وغير تقليدية باللحم المفروم لشهر رمضان الكريم .

وصفات باللحم المفرومة لإفطار رمضان :

1- أكواب اللحم بالجبن :

احضري مقدار 2كوب من الدقيق مع قليل من الماء الدافئ ونصف كيلو جرام من اللخم المفروم العصاج مع قليل من الزبدة .

ابدئي في خلط الدقيق مع الماء جيدا لمدة نصف ساعة حتى تصبح لديك عينة متماسك وحتى تشعر بتلاصق العجين بيدكي ثم اتركيها لمدة ربع ساعة لراحة العجين وبعد ذلك تصبح حاجة لوضعها بقوالب الكب كيك وضعي مقدار مناسب في كل خانة وادخليها بفرن هادي حتى تنضج تلك العجينة واخرجيها حت تبرد تماماً وضعي مقدار مناسب من اللحم المفروم وقليل من الجبنة الموتزريلا أو البراميزان وضعيها داخل وعاء مستطيل وادخليها في الفرن لدرجة حرارة متوسطة ويمكن أن تقدم مع سلطة خضراء أو الطحينة .وتعتبر من الوجبات السهلة اللذيذة بشهر رمضان .

وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان
وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان

2-تارت اللحم المفروم بالبصل الأخضر :

احضري 4أكواب دقيق، ، ثلاثة أرباع كوب لبن، 4ملاعق كبيرة زبد،ملح، ملعقة صغيرة حبة البركة، نصف ملعقة صغيرة شطة، ملعقة كبيرة سكر، ملعقة كبيرة خميرة ،ثلاثة أرباع كوب ماء، ملعقة كبيرة زيت.

مع تحضير ربع كيلو لحم مفروم، 3بيضات مخفوقة، بقدونس، كزبرة خضراء، بصل أخضر، ملح وفلفل.

اعملي على إعداد العجينة جيداً وباستخدام النشابة يمكنك فردها بطريقة جيدة داخل الوعاء المناسب للتارت وضعي بداخله مقدار اللحم المفروم مع البصل الأخضر المقطع لقطع صغيرة مع رش القليل من الجبنة البراميزان والموتزريلا.

وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان
وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان

3-رول اللحم المفروم بعين الجمل :

احضري كوب جوز (عين جمل) مجروش خشن ،ملعقان صغيرتان ملح، ربع ملعقة صغيرة فلفل،كيلو من اللحم المفروم ،كوب بقدونس مفروم خشن، ملعقة صغيرة ريحان ملعقة صغيرة شطة، ملعقتان كبيرتان زيت زيتون أو ذرة، ملعقتان كبيرتان دقيق.

أضيفي إلى اللحم المفروم الملح والفلفل ويقلب جيداً حتى يختلط مع البهارات  افصلي ثلث كمية خليط اللحم وضعيها في إناء عميق

ضعي الجوز، الثوم، البقدونس، الريحان، والشطة، إلى باقي اللحم المفروم  حتى تمتزج العجين ،ولفيها على هيئة اسطوانة متناسقة.

أحضري قطعة من ورق الزبدة. ضعي بها قليل من  الزيت ثم ضعي كمية اللحم المفروم التي بدون بقدونس على قطعة الورق. لفي  اللحم على شكل مستطيل ثم ضعي رول اللحم المفروم بالبقدونس في وسط المستطيل واضغطي عليها لتتماسك وتحصلي على رول من اللحم المفروم متناسقة .

ثم ضعيها في في مقلاة واسعة مع قليل من زيت الزيتون ثم انتظري لعدة دقائق ثم اقلبي على الجهة الثانية و استمري في تقليب رول اللحم  المفروم على  النار لمدة من نصف ساعة إلى ساعة حتى تمام النضج  ثم اتركيه يهدئ وأبدئي في تقطيعه إلى شرائح ويمكن تقديمها مع طبق المكرونة أو الأرز بالشعرية .

وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان
وصفات رائعة باللحم المفروم لإفطار رمضان

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله