وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب

وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب

بالتأكيد أن جميع النساء يبحثن دائماً عن الأفضل والأجمل لبشرتهن ،ومنهن من يلجأ إلى البوتكس كأفضل الطرق والحلول لتظهر ببشرة أكثر شباباً وخالية من العيوب ولكننا جئنا إليكي بوصفات سحرية ورائعة سوف تعنيك عن استخدام البوتكس الذي يكون مكلف جداً في العديد من الأماكن ولكن دعينا أولاً نتحدث عن ما هو البوتكس وهل له أضرار أم لا .

البوتكس :

يهتم البوتكس بشكل كبير في معالجة التجاعيد التي تطرأ على البشرة خاصة في سن الثلاثين والتي تنتج غالباً من حركة عضلة الوجه فربما تتحول أما إلى تجاعيد ثابتة على الوجه مما يضطر البعض للجوء إلى حقن البوتكس لتحسن من تجاعيد الوجه . ويعد البوتكس مادّة بروتينيّة تتميّز بأنّها تشبه في تركيبها مادّة الأستيل كولين التي تنقل الإشارات العصبيّة من الأعصاب للعضلات. عند حقن هذه المادّة ضمن العضلات، ترتبط هذه المادّة بمستقبلات الاستيل كولين فتمنعه بذلك من تحريض تقلّص العضلة.

وقد استخدم البوتوكس منذ السبعينات من القرن المنصرم في علاج الحول وتشنج الأجفان و الرأرأة، إضافة للكثير من الأمراض الأخرى كالشقيقة وغيرها وهو سليم وآمن طالما استخدم بيد الطبيب ذو الخبرة وضمن الجرعة الموصّى بها.

وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب
وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب

حقن البوتوكس هو علاج آمن وفعّال جداً في علاج التجاعيد وأيضاً في الوقاية من زيادتها مع التقدّم في العمر. جميع المضاعفات التي قد تتلو الحقن هي مضاعفات بسيطة وعابرة وغير خطيرة. يمكن تكرار الحقن كل عدّة أشهر، كما يمكن التوقّف عن الحقن بدون أي مضاعفات

أضرار البوتكس :

قد تشعري بتراخٍ في جفونك وارتخاءٍ في عضلات وجهك وثقلٍ في تحريكها، كما أن الحركة الكثيرة وفرك الأماكن المحقونة سيؤدي لانتشار البوتكس لأماكن أخرى وظهور نتائج غير مرغوبةٍ فيها، والبعض يشعر بجفافٍ في عينيه أو زيادةٍ في الدموع في حالةٍ أخرى، لكنها ليست أعراضًا لازمةً على الجميع فالبعض يخرج طبيعيًا تمامًا بعد حقن البوتكس ولا يعاني من أي شيءٍ من ذلك.

عملية البوتكس تتوقف تكلفتها على الطبيب وعليك وحسب السعر الذي يأخذه الطبيب عادةً مقابل العملية وحسب كمية البوتكس التي تكون بحاجةٍ إليها، كما يختلف متوسط الأسعار من بلدٍ لآخر.

 

وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب
وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب

وصفات سحرية كبديل للبوتكس :

1-البيض والخميرة :

احضري بياض بيضة واحدة.،ملعقة صغيرة من الخميرة.،نصف حبة موز ناضجة.ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم.

ثم قومي بخفق بياض البيضة ، وهرس نصفة حبة الموز جيدا ، ثم إخلطي المكونات معا جيدا للحصول على خليط متجانس.،ضعي الخليط على وجهك ورقبتك ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.بعد ذلك اغسلي وجهك بالغسول الخاص بالوجه والماء البارد للتخلص من رائحة البيض.كرري هذا الماسك مرة أسبوعيا للحصول على بشرة أكثر شبابا ، ونضرة ومشدودة.

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة ، حيث تحتوي الخميرة على مضادات أكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في خلايا البشرة ، وتحارب الجذور الحرة المسببة لعلامات الشيخوخة.حيث تعمل الخميرة أيضا على شد البشرة ، والبيض يعمل على تغذية البشرة ، ويعمل على شدها والتخلص من التجاعيد.والحليب يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتفتيحها ، ويحتوي الموز على المعادن والفيتامينات التي تغذي البشرة.

وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب
وصفات سحرية تغنيك عن البوتكس لبشرة خالية من العيوب

2-زيت بذور التوت البري:

 يمكنك إستخدام هذا الزيت مباشرة علي الجلد لكي يحدث تأثير مرطب . لأنه يحتوي علي نسبة مثالية من  أحماض أوميغا 3 الدهنية وأحماض أوميغا 6 الدهنية، مما يعني أن الجلد يمتص الزيت لكي يظهر بشكل جميل ورطب ويصبح أكثر فعالية مثل العديد من المنتجات التجارية. كما أنه يمكنك الإستفادة من كمية هائلة من مضادات الأكسدة وخصوصاً فيتامين هـ .

3-زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند هو الزيت مدهش يمكن أن يساعد في إعادة بناء أنسجة الجلد سواء دخلياً أم خارجياً. يقوم زيت جوز الهند يحدث فوائد متعددة منها ترطيب وإعادة بناء الأنسجة الضامة لدينا والتخلص من الأنسجة الضامة التالفة وغالباً ما تكون السبب رواء التجاعيد .

العسل والخميرة :

احضري ملعقة صغيرة من الخميرة.،ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي.بياض بيضة واحدة.

كل ما عليك صنعه هو خلط المكونات جميعا معا مع إضافة ملعقة صغيرة من الماء الدافي للحصول على خليط متجانس.ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما.إغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسبة لإزالة الماسك ، وكرري الخلطة مرة أسبوعيا.حيث يعمل العسل على تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية والنضارة ، أما باقي المكونات فقد ذكرنا فوائدها المذهلة للبشرة.

فيديو مقترح :

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله