وصفات صفار البيض لزيادة نمو الشعر

وصفات صفار البيض لزيادة نمو الشعر

تهتم النساء بمظهر الشعر ودائماً ما يبحثن عن طرق تغذية الشعر وتقويته، ويعتبر صفار البيض من المكونات الطبيعية التي يحتاجها الشعر، حيث يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والدهون الأساسية للشعر، وتعمل تلك المكونات على إعطاء الشعر الترطيب اللازم لتغذية الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف، بالإضافة إلى ذلك فإن صفار البيض يعد مصدراً رائعاً للحصول على الكيراتين لصحة وجمال شعرك.

يعتبر صفار البيض مفيد لكل أنواع الشعر وخاصةً الشعر الدهني، وفيما يلي سنتعرف على مجموعة من وصفات صفار البيض التي تساعد على نمو الشعر، وجعله أكثر قوة ولمعاناً، ولكن يجب غسل الشعر أولاً حتى يتمكن الماسك من تغذية فروة الرأس جيداً والحصول على النتائج المرجوة، ولعمل تلك الوصفات سوف تحتاجين إلى مجموعة من المكونات الطبيعية ليتم خلطها مع صفار البيض، وهي زيت نبات الأرقيطون، الحليب، العسل، الأفوكادو، الزبادي، وزيت الزيتون، تحتوي تلك المكونات على العناصر المغذية للشعر ليصبح أكثر قوة ولمعاناً.

طريقة فصل صفار البيض عن بياض البيض:
احضري ملعقة لعمل فتحة صغيرة في قشرة البيضة، وبذلك يتم سكب بياض البيض أولاً، ويتبقى صفار البيض بداخل البيضة، كما يمكنك وضع زجاجة أسفل الفتحة ليتم صب الصفار في الزجاجة.

وصفات صفار البيض لزيادة نمو الشعر

1- صفار البيض والعسل وزيت الزيتون
يحتوي كل مكوّن من تلك المكونات على مواد مغذية للشعر، بالنسبة للعسل فهو يعمل على ترطيب الشعر، أما زيت الزيتون فهو يعمل على تحسين نمو الشعر، كما يعطي الشعر لمعاناً وانسيابية رائعين، لذا يعمل هذا الخليط على تكثيف نمو الشعر وتنعيمه.

احضري صفار بيضتين، 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل، و3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم ابدئي بضرب صفار البيض حتى يتكوّن رغوة، ثم أضيفي العسل وزيت الزيتون، واخلطي المكونات مع بعض حتى تتجانس، ثم ضعي
الخليط على فروة الرأس وبصيلات الشعر، اتركيه على الشعر لمدة ساعة ونصف، وبعدها اغسلي شعرك بالماء البارد.

2- صفار البيض والحليب
يحتوي الحليب على نسبة هائلة من البروتينات وأحماض الألفا هيدروكسي، مما يساعد على زيادة لمعان الشعر، وتعمل أحماض الألفا هيدروكسي كمقشر طبيعي لفروة الرأس، حيث تعمل على تنظيف فروة الرأس من الأتربة والشوائب العالقة بها.

يعمل الحليب على زيادة كثافة ونعومة الشعر، فهو يعد مكوناً طبيعياً لفرد الشعر بطريقة طبيعية وآمنة بعيداً عن استخدام الكيراتين ومصفف الشعر.
احضري صفار بيضتين ، و3 ملاعق صغيرة حليب كامل الدسم، ثم قومي بتدفئة الحليب، وأضيفي إليه صفار البيض المخفوق، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر، مع التركيز على أطراف الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ.

3- صفار البيض والأفوكادو
إذا كان شعرك من نوعية الشعر الجاف، فإن الأفوكادو هو الخيار الأمثل لشعرك، حيث يحتوي الافوكادو على مجموعة من العناصر الهامة للشعر، فمنها الدهون التي تساعد على تغذية فروة الرأس، كما يحتوي الأفوكادو على فيتامينات ب، وهـ، مما يساعد على حماية الشعر من المشاكل مثل القشرة، يساعد فيتامين ب على نمو الشعر بصورة صحية أفضل، كما يعمل فيتامين هـ على التخلص من الخلايا الميتة بفروة الرأس لتهيئة الشعر للنمو.

احضري صفار بيضتين، ونصف حبة أفوكادو ناضجة، ثم قومي بهرس الافوكادو مع صفار البيض حتى تتجانس المكونات، ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الماسك على الشعر لمدة ربع ساع، ثم اغسليه بالماء البارد .

4- صفار البيض والعسل وزيت الأرقطيون
يستخلص زيت الأرقطيون من نبات الأرقطيون في قارة آسيا، ويحتوي زيت الأرقطيون على مركبات تساعد على زيادة مو الشعر وهي “مركبات فيتوستيرول” ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وحمايته من الجفاف.
احضري صفار بيضتين وملعقتان من زيت نبات الأرقطيون و3 ملاعق صغيرة من عسل النحل، ثم ذوبي الزيت حتى يصبح سائلاً، وأضيفي العسل وزيت الأرقطيون، واخلطي المكونات مع بعضهم البعض حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي كمية صغيرة من الخليط على الشعر الجاف وبقية خصلات الشعر مع التدليك برفق لمدة دقيقتين، ثم اتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة حتى يجف، واغسلي شعرك بعدها بالماء البارد.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله