وصفات طبيعية لتحضير سيروم فيتامين سي بالمنزل

وصفات طبيعية لتحضير سيروم فيتامين سي بالمنزل

يعتبر سيروم فيتامين سي من أفضل مستحضرات العناية بالبشرة التي هتم باستخدامها الكثير من السيدات، وذلك نظراً لفوائده الرائعة من تنقية البشرة وجعلها أكثر جاذبية.

يعتبر سيروم فيتامين سي هو أحد أفضل أنواع السيروم للبشرة، حيث أثبتت الدراسات أنه يعالج جميع مشاكل البشرة ، فهو يحمي البشرة من الأضرار الناتجة من البيئة ، ومن أهم فوائده أيضاً أنه يؤخر علامات الشيخوخة ، إليك وصفات سهلة وبسيطة لعمل سيروم فيتامين سي بالمنزل بأقل التكاليف للحصول على نتائج مدهشة.

سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند
يتكون هذا السيروم من فيتامين سي وزيت جوز الهند، وكل منهما يحتوي على فوائد رائعة على البشرة، حيث أن زيت جوز الهند ينعم ويرطب البشرة ويعمل على تفتيحها، ولسيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند فوائد عدة حيث يعمل على شد ترهلات البشرة بشكل كبير ويعيد للبشرة حيويتها ونضارتها، كما أن له دور كبير في علاج حب الشباب، بالإضافة إلى علاج مشكلة الهالات السودا حول العينين، ويمكنك تحضير سيروم فيتامين سي بزيت جوز الهند من داخل منزلك بطريقة سهلة وسريعة.

احضري كبسولة واحدة من فيتامين سي وكوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة واحدة من زيت اللوز.
اخلطي كبسولة واحدة من فيتامين سي مع كوب من زيت جوز الهند، وامزجي الفيتامين مع الزيت جيداً واضيفي لهما ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من زيت اللوز، واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على سيروم ممتاز على البشرة، وضعي السيروم في زجاجة داكنة اللون، واحتفظي بها في الثلاجة، وطبقي السيروم كل يوم لمدة أسبوع على بشرتك بعد غسلها.

سيروم فيتامين سي بكريم جليسوليد
يحتوي كريم جليسوليد على العناصر المغذية للبشرة، فهو يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما يعمل على إزالة اسمرار الجلد بنسبة كبيرة، كما أن له دور كبير الحماية من أشعة الشمس الضارة، ولذلك ننصحك باستخدام هذ السيروم لما له من فوائد كثيرة، كما يمكنك استخدام هذا السيروم بشكل يومي كتونر لبشرتك بعد الغسول.

احضري علبة كريم جليسوليد الأحمر وكوب من زيت اللوز المر وكبسولتين من فيتامين سي وكوب من عصير الليمون.
اخلطي كل من علبة كريم جليسوليد الأحمر مع زيت اللوز المر الذي يعمل على نعومة البشرة وحمايتها من ظهور البثور، وذوّبي كبسولتين من فيتامين سي في كوب من عصير الليمون، وامزجي العصير مع الكريم والزيت جيداً، ثم أضيفي المكونات في علبة محكمة الغلق وضعيها في الثلاجة. واستخدميها بشكل يومي لمدة أسبوع.

سيروم فيتامين سي بماء الورد
يعتبر ماء الورد المركز من المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على سيروم فيتامين سي، فهو معروف بفوائده السحرية على البشرة، من أبرز تلك الفوائد هو تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يساعد البشرة على الحفاظ على مرونتها والحد من ترهلات البشرة، كما يعمل على إخفاء التجاعيد وتخفيف الهالات السوداء تحت العينين، ولذلك فإن سيروم فيتامين سي يعتبر من أفضل الطرق التي تساعد البشرة على التخلص من الشحوب وتجعلها أكثر إشراقة ووحيوية.

احضري ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وقرص من فيتامين سي وكبسولة من فيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا أو جل الصبار. ثم ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء صغير، وامزجي معهم قرص من فيتامين سي، وامزجيه جيدأً ، ثم اضيفي عليهما كبولة من فيتامين E ، وملعقتين كبيرتين من جيل الألوفيرا أو جل الصبار، واخلطي المكونات جيداً وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن ، واحفظيها في الثلاجة، وقومي باستخدام السيروم الناتج على بشرتك لمدة أسبوعين.

سيروم فيتامين سي بالجلسرين
إذا كنتِ تحلمين ببشرة أكثر حيوية ونضارة ، حضري سيروم فيتامين سي بالجلسرين بطريقة سهلة في المنزل، حيث يتميز سيروم فيتامين سي بفوائده المذهلة التي تعزز من جمال البشرة ، وتؤخر ظهور التجاعيد، إليكِ وصفة عمل سيروم فيتامين سي بالجلسرين.
احضري كبسولة واحدة من فيتامين سي وملعقة كبيرة من الماء المقطر، وملعقة كبيرة من الجلسرين وزجاجة معقمة داكنة اللون.
قومي بإذابة كبسولة فيتامين سي في الملعقة الكبيرة من الماء المقطر، واضيفي إليهما ملعقة كبيرة من الجلسرين، وضعي المكونات في زجاجة معقمة داكنة اللون.
استخدمي هذا السيروم بشكل يومي بعد غسل الوجه، حتى يساعدك على حماية البشرة من الالتهاب والجفاف، وذلك من خلال ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *