وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين

الأظافر من أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة لتبدو في مظهر جذاب ،فهناك عدة وصفات يمكن من خلالها العناية بالأظافر، وتقويتها ضد الكسر، أو التشقق، ومنها الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر :

1-زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الترطيب، والتغذية للأظافر، وللبشرة المحيطة بها، كما أنه يعالج الالتهابات الفطرية فيها، لذلك فابستخدامه يمكن الحصول على أظافر صحية وقوية.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الأظافر :

يسخن زيت جوز الهند البكر قليلاً. ثم يتم تدليك الأظافر والأصابع بحركة دائرية به، وهذا يعمل على تحفيز نمو الأظافر من خلال تحفيز الدورة الدموية. تكرر الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين

2-خل التفاح :

خل التفاح يعالج الأظافر الهشة التي تتكسر بسهولة مما يعيق ذلك نموها، إذ يحتوي على العناصر الغذائية التي تحسن من صحة الأظافر، مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى حمض الماليك، وحمض الخليك الذي يعمل على مكافحة التهابات الأظافر.

طريفة استخدام خل التفاح في تطويل الأظافر :

تخلط كميات متساوية من خل التفاح الطبيعي غير المصفى مع الماء في وعاءٍ صغير. تنقع الأظافر في هذا المحلول لدقائق قليلة. يتم دفع البشرة المحيطة بالإظفر إلى أسفل بلطفٍ بعد النقع مباشرة. يمكن القيام بذلك مرة واحدة يومياً، وخلال أيام قليلة ستصبح الأظافر أقوى بكثير، ويمكن الاحتفاظ بالمحلول بعد استخدامه، لاستعماله في مرات أخرى.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين ...
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين …

3-زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي يعالج الأظافر الهشة، وخصوصاً عندما تسببها العدوى الفطرية، كونه مطهر قوي، ويكافح الالتهابات.

نحضر نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. عدد قليل من قطرات من زيت شجرة الشاي.

تمزج المكونات، ويفرك المزيج على الأظافر بالتدليك بلطفٍ لعدة دقائق قليلة. يترك المزيج لمدة 30 دقيقة. ثم يشطف بالماء الفاتر، ويجفف ، بعد ذلك يستخدم كريم مرطب. تكرر الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر.

4-عصير الليمون :

ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
حيث يمزج اليمون وزيت الزيتون في وعاء. يسخن المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية. ثم تنقع الأظافر في المزيج لمدة 10 دقائق. يمكن تكرار الوصفة يومياً. وهناك طريقة يومية أخرى، وذلك باستخدام شريحة من الليمون، يتم فركها على الأظافر لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين ,
وصفات طبيعية لتطويل الأظافر في يومين ,

5-البرتقال:

يعصر البرتقال، ثم يوضع العصير في وعاء. تنقع الأظافر في وعاء عصير البرتقال، لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسلها. بعد ذلك، يتم ترطيب الأظافر جيداً. يمكن تكرار الوصفة يومياً.

6-زيت الزيتون:

يسخن زيت الزيتون، ويتم تدليك الأظافر والبشرة المحيطة به لمدة خمس دقائق. ثم يتم ارتداء القفازات، وتركها ليلة كاملة. ويمكن أيضاً، نقع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ، لمدة 15-20 دقيقة. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E، الذي يغذي الأظافر ويرطبها، وينشط الدورة الدموية فيها، مما يسهل نموها بشكل صحي وقوي.

فيديو مقترح عن تطويل الاظافر في يومين :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله