وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة من المهم جداً التخلص منها لانها قد تسبب الى نفور بعض الازواج و الابتعاد عن الاقتراب من زوجاتهن،كما إنها من المناطق الهامة و الحيوية في الجسم ويجب الحفاظ على نظافتها من الاولويات التي يجب الإهتمام بها  و يمكنك الان اضفاء شكلا جمالياً  لهذه المنطقة الحساسة هو تعطيرها بطرق طبيعية حتى تشعرين بالانتعاش و التغلب على الرائحة غير المستحبة بل و التي تكون كريهة نتيجة الإفرازات المهبلية.

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة :

1- وصفة الزيوت العطرية :

يفضل اختيار الروائح التي تفضلينها مثل زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع و قومي بغمس قطعة من القطن في الزيت و قومي بمسح المنطقة الحساسة بالزيت , يفضل إستخدام هذه الطريقة بعد الاستحمام مباشرة حتى يصبح امتصاص البشرة للزيت أسرع .تعتبر الزيوت العطرية من أفضل الطرق و الوصفات الطبيعية الأخرى الفعالة في اضفاء رائحة جميلة و محببة في المنطقة الحساسة.

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة
وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

2-وصفة بودرة المسك :

قومي باحضار حجر مسك و قطعيه إلى قطع صغيرة و احضري اناء ماء وضعيه على النار ثم ضعي قطع المسك في اناء حتى يذوب مع قليل من الفازلين ثم اضيفي ثلاثة ملاعق من ماء الورد و ثلاثة ملاعق من الجلسرين ثم استمري في تقليب الخليط حتى يتجانس و اتركيه حتى يبرد طوال الليل و ضعي منه على المنطقة الحساسة من وقت لآخر.

ومن الجدير بالذكر أن المسك يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية لتعطير المنطقة الحساسة بأمان فقط قومي بغمس قطعة من القطن في بودرة المسك و قومي بالمسح على منطقة المهبل .

3- وصفة الأطعمة :

هنالك أطعمة تقضي على الرائحة السيئة هناك أطعمة عند تناولها تزيد الامور سوءاً و تصبح هي نفسها مصدراً للروائح مثل الحلبة و البهارات التي تكون رائحتها نفاذة.كما تساعد في التخلص من رائحة المهبل السيئة فمثلا فاكهة الفراولة و عصير التوت البري و فاكهة الأناناس و الزبادي و الثوم و الشوكولاتة الغامقة و ايضاً جميع الفواكه و الخضروات الطازجة.

4-وصفة مناديل الأطفال :

تمتاز هذه المناديل  برائحة جميلة فتعتبر من الطرق الممتازة في تعطير المنطقة الحساسة بدون وقت و جهد طويل و يراعى عند استخدامها ان لا تقوم بملامسة المهبل من الداخل.

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة
وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

نصائح للحفاظ على رائحة المنطقة الحساسة :

اذا كنتي ممن يقمن بارتداء المناديل الصحية بشكل يومي فانه يمكنك أن تقومي بدهنها بالمسك الأبيض قبل ان ترتديها حتى تضمني أن تحصلي على الانتعاش المطلوب طوال الوقت.

يفضل عدم استخدام العطور العادية لتعطير المنطقة الحساسة لان العطور العادية تحتوي على كحول و مواد ضارة تضر بالبشرة و الجلد و تؤذي هذه المناطق الحساسة و تسبب الالتهابات.

يجب ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلاً من الملابس التي تكون مصنوعة من الالياف الصناعية لانها تسبب روائح سيئة لانها لا تقوم بامتصاص العرق أولاً بأول مما يسبب انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.

وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة
وصفات طبيعية لتعطير المنطقة الحساسة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله