وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تمكنك من تفتيح لون الشعر بالتدريج حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين فيه، خاصة أن هناك بعض النساء يرغبن في تغير لون شعرهن خاصة تفتيتح لونه ولكن ما هى الطرق الطبيعية المتبعة لتفتيح لونه دون حدوث ضرر او تلف للشعر هذا ما سنعرضه بالتفصيل .

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر :

الليمون :

لتفتيح لون الشعر نحضر كوب من عصير الليمون مع  كوب من الماء، ونغسل الشعر بالماء والليمون، ثم نبقى لبعض الوقت تحت أشعة الشمس حتى يجف الشعر تماما، وبعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر نفس الخطوات السابقة عدة مرات حتى نحصل على اللون المرغوب فيه، ولكن يجب أن يكون التواجد في الشمس في الفترة في الصباح الباكر أو بعد العصر حتى لا تتعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة التي تكون موجودة في أشعة الشمس في فترة الظهيرة.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر
وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

الشاي :

يعتبر الشاى واحدًا من أهم العناصر التى تعمل على تفتيح لون الشعر خاصة الشاى الأحمر، إلى جانب أنه يعمل على نعومة الشعر ويتركه صحيًا.

احضري عدد 1 باكت شاى،مياه، اغلى المياه على النار وضعى فيها باكت الشاى لمدة 10 دقائق. عندما يبرد الشاى ضعيه على شعرك ووزعيه جيدًا ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. قومى بعمل ذلك مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع قبل الغسيل بالشامبو.

البابونج والحناء :

نقوم بدهن الشعر بالكامل من الجذور و حتى الأطراف بمزيج من الحناء والبابونج بعد مزجهم جيداً بالماء المغلي  ونغطي الشعر بالقبعة البلاستيك ونتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر، ونستطيع تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للحصول على الدرجة المطلوبة تفتيح الشعر .

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر
وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

زيت الزيتون والعسل والخل :

نغطي الشعر بغطاء الشعر البلاستيك، ويترك الخليط  المكون من نصف كوب عسل أبيض وقليل من زيت الزيتون وكوب من الخل بعد حوالي نصف ساعة  ، ثم يتم غسله جيدا بالماء الفاتر، و إذا وجدتي أنه ليس اللون المطلوب و أردتي تفتيح اللون أكثر كرري العملية لحين الوصول للدرجة المطلوبة.

نصائح للعناية بالشعر بعد تفتيح لونه :

يجب اختيار أنواع الشامبو المخصصة للشعر بعد تفتيحه بحيث يتم غسل الشعر فيه مرةً واحدةً فقط في الأسبوع، وذلك للحفاظ على لونه وعدم تعرضه لبهتان اللون.يفضل استخدام منشفة خاصة للشعر، بحيث تكون ناعمة، ومصنوعة من الألياف القطنية فائقة النعومة، وتمتص الماء بسرعة.يجب وضع كريم فائق الترطيب، واستخدام حمام زيت غني للعناية بالشعر وتغذيته، وذلك مرة واحدة على الأقل في الشهر.تجنب استخدام مكواة الشعر، أو استخدام البكرات الحرارية، لأنها تعرض الشعر الفاتح للتلف السريع، خصوصاً عند الأطراف.

الامتناع عن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات وكلوريد الصوديوم والتي لها أضرار كبيرة على الجلد والفروة، إضافة إلى دورها في فقدان لون الشعر الفاتح والزيوت الطبيعية المرطبة للشعر.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر
وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله