وصفات طبيعية لتكبير وشدّ الثدي

وصفات طبيعية لتكبير وشدّ الثدي

يعتبر تكبير الثدي من الأمور التي تهتم بها الكثير من النساء، والثدي المشدود يعطي للمرأة جمالاً وجاذبية، وتبحث السيدات دائماً عن طرق طبيعية وآمنة للحصول على ثدي كبير ومشدود، دون اللجوء إلى العمليات الجراحية المكلفة والتي قد يكون لها العديد من المخاطر، وفيما يلي سنتعرف على مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تكبير حجم الثدي.

يتكون الثدي من مجموعة من الأنسجة الدهنية، هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على حجم الثدي، وهي تتمثل في الوزن، الجينات الوراثية، والهرمونات التي تلعب دور كبير في توازن حجم الثدي، كما أن أي خلل في الهرمونات يسبب خلل في نمو الثدي بشكل طبيعي.


وصفات طبيعية لتكبير حجم الثدي

1- حليب الصويا:
يستخرج حليب الصويا من فول الصويا، ويعتبر حليب الصويا من المكونات الطبيعية التي تساعد على تكبير حجم الثدي، حيث يحتوي حليب الصويا على مادة الأيسوفلافون والتي تشبه الأستروجين.

قومي بغلي كأس من حليب الصويا، ويتم متناوله يومياً على معدة فارغة في الصباح، ويمكن تناول فول الصويا أيضاً من خلال إضافته إلى السلطة والأطباق الأخرى.

2- المكسرات
تعتبر المكسرات النيئة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية تعزز من تكبير حجم الثدي، ينصح بتناولها كوجبة سناك بين الوجبات من خلال إضافته إلى السلطة، ومن العناصر الغذائية في المكسرات الدهون الصحية، البروتينات، الفيتامينات والمعادن الأساسية، وتتمثل المكسرات النيئة في الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني، كما تتميز المكسرات بفائدتها في تعزيز صحة القلب والدماغ.

قومي بتناول حفنة من المكسرات عند شعورك بالجوع، ولتكن في حجم قبضة يديك ويفضل أن تكون بين الوجبات، كما ينصح بإضافة الجوز والكاجو إلى نظامك الغذائي مع الاستمرار على النظام لمدة من 3 – 4 أشهر.

3- الحليب
يحتوي الحليب على الهرمونات التناسلية فمثلاً يحتوي حليب الأبقار على الأستروجين، البرولاكتين والبروجيسترون، وهي من أفضل الهرمونات التي تساعد على إنتاج الحليب في الثدييات. قومي بغلي الحليب، ويتم تناوله مرتين باليوم صباحاً ومساءً.

4- البابايا
تعتبر البابايا من الفواكه التي تساعد على نمو حجم الثدي، فهي تحتوي على إنزيمات تستخدم في تحضير المكملات الغذائية، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة مثل الكاروتينات، الفلافوويد، فيتامين ج، فيتامينات ب ( الفولات وحمض البانتوثينيك) كما أنها غنية بالألياف والمغنسيوم.

يمكن تناول البابايا مع الحليب للحصول على نتائج فعّالة بصورة أسرع، كما يمكن تناول نصف ثمرة من البابايا كسناك بين الوجبات.

5- المأكولات البحرية
تساعد المأكولات البحرية على تعزيز الهرمونات الجنسية، وهي تحتوي على كميات كبيرة من المغنسيوم، وبالتالي فهي تساعد على تعزيز تمدد أنسجة الثدي، مما يساهم في شد الثدي وزيادة حجمه، وتتميز المأكولات البحرية بأنها متنوعة إلى حد كبير، منها السمك ، الجمبري، الأعشاب البحرية، والمحار.

ينصح بتناول المأكولات البحرية بشكل يومي أو 3 مرات في الأسبوع على الأقل، وذلك للحصول على النتائج المرجوة، يمكن طهي السمك في زيت خفيف مع الفلفل الأسود، أو تحضير المأكولات البحرية في الفرن، أو تحميرها في الزيت.

6- كبسولات/ زيت الحلبة
تساعد بذور الحلبة على تكبير حجم الثدي، حيث تحتوي بذور الحلبة على الفايتوستروجين الطبيعي ، وهي مادة تساعد على إفراز هرمون البرولاكتين (هرمون الأنوثة بالجسم)، يمكنك تناول الكبسولات أو دهن الثدي بزيت الحلبة وتدليكها يومياً.

7- زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية، ويتميز زيت الزيتون بقدرته على تحسين الدروة الدموية، ويستخدم زيت الزيتون في زيادة حجم الثدي نظراً لاحتوائه على هرمون الفايتوستروجين المشابه للاستروجين بجسم المرأة.
خذي كمية مناسبة من زيت الزيتون ودلكي الثدي بلطف لمدة 10 دقائق، وكرري العملية السابقة مرتين يومياً حتى تحصلي على أفضل النتائج.

8- زيت الصويا
يعمل زيت الصويا على تعزيز مستوى الاستروجين في جسم المرأة، ولذلك يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تكبير حجم الثدي. دلكي الثدي بلطف في حركات دائرية لمدة 10 – 15 دقيقة، وكرري العملية مرة يومياً.

9- زيت عشبة الليمون
يحتوي زيت عشبة الليمون على مادة النيرول التي تزيد من هرمون الاستروجين بنسبة كبيرة، وبالتالي فهو يعمل زيادة الحجم الثدي بصورة ملحوظة. اخلطي 12 نقطة من زيت الليمون مع 30 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم دلكي بها الثدي بلطف لمدة 10 دقائق، وكرري الوصفة صباحاً ومساءً ولاحظي النتائج.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله