وصفات طبيعية لتليين المهبل وقت الجماع

وصفات طبيعية لتليين المهبل وقت الجماع

تعتبر العلاقة الزوجية محبطة في الحقيقة بدون العلاقة الجنسية الجيدة ، حيث يمكن أن تنشأ العديد من المشاكل الناتجة عن الغضب بين الزوجين ، وتعتبر العلاقة الجنسية مصدرا للمتعة وضرورية للتكاثر، بعيدا عن قدرتها على التخلص من التوتر .

ولكن هناك بعض الثقافات ، التي تعتبر المواضيع الجنسية نوع من الأشياء المحرمة ، فيتردد الناس كثيرا للذهاب إلى الطبيب وخاصة النساء عندما تعاني من مشكلة جنسية ما ، ولكن إذا تحدثنا عن الجنس ، فيوجد العديد من الرجال والسيدات اللذين يواجهون العديد من المشاكل والقضايا الجنسية المختلفة .

كما أن هناك العديد من المشاكل الجنسية التي تواجهها جفاف المهبل الناتج عن نقص المزلقات أو المواد الملينة في هذه المنطقة ، عدوى الخميرة أو التهاب المسالك البولية وغيرهم .

ولكن قد تعاني المرأة من بعض الآلآم أثناء الجماع نظراً لان المهبل يكون غير رطب بشكل طبيعي بينما هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تليين المهبل في وقت الجماع ومنها :

وصفات طبيعية لتليين المهبل وقت الجماع :

احضري كوب من الزبادي مع أخر من عصير التوت البري .

حيث يحتوي عصير التوت البري على بعض المواد الغنية بمضادة للأكسدة ، التي تعمل على توازن مستويات PH ، لجدران المهبل ، وبالتالي يساعد على الإنزلاق بسهولة أثناء العلاقة الجماع .

بينما الزبادي من الأطعمة الغنية بخمائر البروبايوتيك ، اللازمة لتعزيز نمو البكتريا النافعة الموجوة في جدران المهبل ، مما يساعد على الحفاظ على منطقة المهبل رطبة ، كما تضمن إنزلاق طبيعي أثناء العلاقة الجنسية .

ومن الجدير بالذكر أن هذا العلاج الطبيعي يعمل على تحسين إنتاج المزلقات المهبلية أثناء العلاقة الجنسية ، والذي يعمل بصورة فعالة عندما يتم استخدامه باستمرار.ويجب الإهتمام بشرب كمية جيدة من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم ، وبالتالي ترطيب الأعضاء التناسلية بطريقة جيدة ، وإذا كانت المراة تعاني من عدوى الخميرة أو التهاب المسالك البولية ، فينبغي الحصول على العلاج المناسب ، لأن هذه الحالات تؤثر على المزلقات الطبيعية للمهبل .

ويجب أن تعلمي عزيزتي أن هناك بعض المزلقات التي تتوفر في بعض المحلات والتي تساعد بشكل كبير على سهولة العلاقة الحميمة بين الزوجين .

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله