وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

يعتبر حب الشباب أحد مشاكل البشرة الشائعة، وتسبب هذه المشكلة الأرق والإرهاق لصاحبها ، وبالرغم من التوصل إلى علاج لحل مشكلة حب الشباب إلا أنه لا يتم التخلص من حب الشباب نهائياً ، ولذا قمنا بعمل تقرير عن أفضل الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من آثار حب الشباب نهائياً.

أعراض الإصابة بحب الشباب :
يظهر حب الشباب على سطح الجلد في مناطق مختلفة بالجسم مثل الوجه، الرقبة، الصدر، والكتفين، حيث تعتبر تلك المناطق الأكثر إحتواءً على الغدد الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب.

تلعب الهرمونات دور مهم في ظهور حب الشباب، ويعاني الأشخاص من حب الشباب من جميع الفئات العمرية ، وقد تعاني السيدات من حب الشباب مع التغييرات الهرمونية التي تتعرض لها في مراحل عمرية مختلفة من حياتها مثل فترة الحمل، الدورة الشهرية، واستعمال حبوب منع الحمل أو التوقف عن تناولها بعد أخذها بانتظام.

وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب نهائياً:
1- الدقيق والعسل
امزجي حبة بيضة مع ملعقتين من الدقيق وملعقتين من العسل، واخلطي المكونات جيداً، ضعي ضعي المزيج على قطعة قماشية توجد بها فتحات خاصة بالعين والفم والأنف، ثم غطي بها وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد انتهاء تلك المدة ازيلي قطعة القماش من على الوجه، وضعي عليه كمادات الماء الدافئ لمدة نصف ساعة، ثم ابدئي بغسل وجهك جيداً، ولاحظ النتائج الفعالة بعد استخدام تلك الوصفة.

2- وصفة الترمس
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون وملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم اخلطي تلك المكونات مع بعض جيداً حتى تمتزج، وذلك حتى تحصلي على خليط متماسك، ومن ثم ضعي العجينة على قناع قماش وغطي به وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم ازيلي القناع بعدها بلطف، وابدئي بتنظيف البشرة بعدها باستعمال غسول طبي للوجه، والماء الدافئ، ومن ثم امسحي بشرتك بقطعة من القطن مغموسة في ماء الورد، ويتم غسل الوجه بعدها مرة أخرى بالماء وتساعد هذه الوصفة على التخلص من آثار حب الشباب نهائياً.

3- الليمون والعسل
تعتبر هذه الوصفة من الخلطات الطبيعية الرائعة التي تساعد على إزالة آثار حب الشباب، امزجي 1 صفار بيضة مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من العسل، ثم ضعي المزيج على آثار حب الشباب، واتركيها لمدة ساعة كاملة، ثم ابدئي بغسل بشرتك بعدها بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم ولاحظي النتائج الرائعة.

4- الحناء والليمون
ضعي فنجان من الصابون المغربي و ملعقة كبيرة من الحناء وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويمكن استبدال عصير البرتقال بعصير الليمون لأصحاب البشرة الحساسة، ثم اخلطي المكونات مع بعض وضعيها على الوجه لمدة 5 دقائق فقط حتى لا تكتسب البشرة لون الحنة، ومن افركي بشرتك بلطف، ومن ثم اغسليها بالماء الدافئ ، وكرري تلك الوصفة مرة في الأسبوع حتى تتخلصي من الحبوب نهائياً.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله